النفط يرتفع.. وترامب يهدد بزيادة الرسوم على واردات الصين
الثلاثاء 11 يونيو ,2019 الساعة: 03:15 مساءً
الأناضول

استأنفت عقود النفط الآجلة صعودها في بداية تعاملات الثلاثاء، رغم ضغوطات التوترات التجارية المتصاعدة بين الولايات المتحدة والصين.

 

والإثنين، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تصريحات لشبكة (CNBC) الإخبارية الأمريكية، إنه يعتقد أن الصين ستعقد اتفاقا تجاريا مع بلاده "لأنه سيتعين عليها ذلك".

 

وقال ترامب: "إذا لم يحضر الرئيس الصيني قمة مجموعة العشرين في اليابان، خلال وقت لاحق من الشهر الجاري، فستدخل المزيد من التعريفات الجمركية على السلع الصينية حيز التنفيذ على الفور".

 

وبحلول الساعة (06:44 تغ)، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أغسطس/آب، بنسبة 0.53 بالمئة أو 33 سنتا، إلى 62.62 دولار للبرميل.

 

وبنسبة 0.96 بالمئة أو 51 سنتا، صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، إلى 53.77 دولار للبرميل.

 

وفرضت الولايات المتحدة على مراحل، رسوما جمركية على بضائع صينية بقيمة 250 مليار دولار، من إجمالي قيمة الصادرات السنوية للصين البالغة 550- 600 مليار دولار، تتجه للسوق الأمريكية.

 

ودعمت تصريحات سعودية وروسية مشتركة، أسعار النفط، بعد تلميحهما أمس باحتمالية تمديد اتفاقية خفض الإنتاج، المنتهية في 30 يونيو/ حزيران الجاري.

 

وبدأ تحالف "أوبك+" الذي يضم الدول الأعضاء في "أوبك"، إضافة إلى منتجين مستقلين بقيادة روسيا، خفض الإنتاج النفطي بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا، لمدة 6 أشهر، اعتبارا من مطلع العام الجاري.

 

وتشهد أسعار النفط العالمية تذبذبا حادا، منذ مايو/ أيار الماضي، بلغت خلاله فجوة أعلى وأدنى سعر 11 دولارا للبرميل، بين 61 و72 دولارا بالنسبة لخام برنت.


Create Account



Log In Your Account