التحالف العربي يؤكد استمرار العمليات العسكرية لإنهاء الانقلاب في اليمن
الإثنين 10 يونيو ,2019 الساعة: 08:17 مساءً
متابعات

أكد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، يوم الاثنين، استمرار عملياته العسكرية لإنهاء الانقلاب وإعادة الشرعية.

 

وأكد المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي، في مؤتمر صحافي، استمرار العمليات العسكرية للسيطرة على مديرية باقم بمحافظة صعدة، مشيراً إلى استهداف "غرف قيادة واتصالات لميليشيا الحوثي في مديرية حيران وتجمعات للحوثيين ومدرعات وطائرات مسيرة في عدة مناطق".

 

وقال المالكي إن قيادة التحالف تعمل لإنهاء الانقلاب وإعادة الشرعية في اليمن

 

ولفت المالكي إلى أن الانتهاكات الحوثية لاتفاق ستوكهولم في الحديدة بلغت 5083 انتهاكاً. مشيرا إلى أن الحوثيين مستمرون بتهديد الملاحة في باب المندب والبحر الأحمر.

 

وقال إن إجمالي الصواريخ التي أطلقتها مليشيات الحوثي على الأراضي السعودية بغلت " 226 صاروخ و71859 مقذوف".

 

وأشار المالكي إلى أن التحالف أسعف أحد أفراد طاقم السفينة الإيرانية شافيز قبالة اليمن. وعرض المالكي فيديو لإخلاء أحد أفراد طاقم السفينة الإيرانية المشبوهة سافيز. وذكر المالكي أن التحالف أصدر 47327 تصريحا جويا وبريا وبحريا.

 

وقال المالكي إن التحالف أطلق عمليات إغاثة عاجلة للمتضررين من السيول في اليمن. مشيراً إلى إرسال طائرات إغاثة من الرياض ضمن جسر جوي لإغاثة المتضررين من السيول.

 

وتسبب المنخفض الجوي في تضرر أكثر من 3 آلاف أسرة جرّاء سيول الأمطار الغزيرة التي هطلت، السبت، في محافظات لحج وعدن وتعز وحضرموت.

 

ووفق تقرير صادر عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن، تصدرت محافظة لحج الأرقام من حيث عدد الأسر المتضررة بحوالي ألف و385 أسرة، تليها محافظة عدن بنحو ألف و331 أسرة، ثم محافظة تعز بحوالي 315 أسرة، وجاءت محافظة حضرموت في المركز الرابع بنحو 35 أسرة.


Create Account



Log In Your Account