الحوثيون يكثفون هجماتهم على مواقع القوات الحكومية في الحديدة
الإثنين 10 يونيو ,2019 الساعة: 06:27 مساءً
الحديدة

كثفت مليشيات الحوثي الانقلابية، خلال اليومين الماضية، من هجماتها على مواقع القوات الحكومية في محافظة الحديدة (غربي اليمن).

 

وأفاد المركز الإعلامي لألوية العمالقة التابعة للحكومة الشرعية، بأن الحوثيين شنوا قصفاً مدفعياً على مواقع ألوية العمالقة في مدينتي الصالح والدريهمي ومنطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوبي المحافظة".

 

وأشار إلى أن مليشيات الحوثي استخدمت خلال القصف صواريخ نوع "لو" وقذائف المدفعية وأسلحة متوسطة نوعية 14.5 وسلاح الدشكا والبيكا.

 

وأمس الأحد، أصيب مدنيين اثنين في قصف لمليشيات الحوثي أستهدف مستشفى حيس جنوبي محافظة الحديدة

 

ونقل المركز عن مصدر طبي في مستشفى حيس قوله إن "ثلاث قذائف هاون أطلقها الحوثيون سقطت على المستشفى ما أدى إلى إصابة مدنيين اثنين" لافتاً إلى أن القصف تسبب أيضاً بأضرار كبيرة في النوافذ واسطح الغرف في المستشفى وإتلاف بعض الأدوية.

 

وبحسب المركز، فإن تكثيف هجمات الحوثيين على مدينتي الدريهمي والصالح يتزامن مع تصعيد مماثل يقوم به الحوثيون في مختلف المحاور في محافظة الحديدة، في ظل سريان للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار في المحافظة.

 

وكانت الأطراف اليمنية (الحكومة الشرعية والحوثيون) توصلت في منتصف ديسمبر الماضي، إلى اتفاق فوري لوقف إطلاق النار والانسحاب إلى مواقع متفق عليها خارج الحديدة والموانئ، وإزالة جميع المظاهر العسكرية المسلحة في المدينة، وإزالة الألغام وتسهيل حرية الحركة للمدنيين والبضائع، وحتى الآن لم يتم أي اتفاق أو بنوده مما تم ذكره.


Create Account



Log In Your Account