رئيس الوزراء يوجه بتخصيص موازنة طارئة لمعالجة أضرار السيول في عدن
الأحد 09 يونيو ,2019 الساعة: 06:44 مساءً
عدن

وجه رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، اليوم الأحد، بتخصيص موازنة طارئة للتعامل مع الأضرار الناجمة عن الأمطار والسيول التي هطلت، مساء أمس السبت، نتيجة المنخفض الجوي في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وشدد رئيس الوزراء خلال زيارته الميدانية الى عدد من مناطق ومديريات عدن، على كافة الجهات الحكومية ممثلة بمكاتب الأشغال العامة والخدمات الأساسية والمياه والكهرباء والاتصالات وتحسين المدينة والصحة "بمضاعفة وتكاتف الجهود والعمل كخلية متكاملة في مواجهة الكارثة والتحديات وصولاً إلى التغلب عليها من خلال اتخاذ التدابير والإجراءات الضرورية واللازمة للحد من آثار هطول الأمطار والتخفيف من معاناة المواطنين المتضررين".

 

ووفق وكالة الانباء اليمنية الرسمية (سبأ)، وجه رئيس الوزراء، الجهات المختصة بتقييم الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية والشوارع الرئيسية والفرعية والخدمات العامة ومنازل المواطنين جرّاء هطول الأمطار الغزيرة والتي الحقت الأضرار بالخدمات العامة وفي مقدمتها خدمة الكهرباء، والرفع بتقرير حول تلك الأضرار والعمل على معالجتها بشكل عاجل.

 

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على اهتمام الحكومة بالقيام بمسؤولياتها الملقاة على عاتقها بالشكل المطلوب وعلى أكمل وجه تجاه مختلف فئات وشرائح المجتمع في مثل هذه الظروف الطارئة ومواجهة الكوارث الطبيعية، وذلك انطلاقاً من حرصها على التعامل بكل جدية إزاء كل ما يمس مصلحة وحياة المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن ومختلف محافظات الجمهورية.

 

وتشهد معظم مناطق اليمن منخفض جوي محملا بأمطار غزيرة حيث شهدت معظم محافظات اليمن خلال اليومين الماضيين سقوطا للأمطار خاصة في المرتفعات الشمالية الغربية.

 


Create Account



Log In Your Account