مصلحة الهجرة في عدن تعلن وصول الدفعة الثانية من الجوازات
السبت 08 يونيو ,2019 الساعة: 08:59 مساءً
عدن

أعلنت مصلحة الهجرة والجوازات بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم السبت، عن وصول الدفعة الثانية من الجوازات المطبوعة حديثا.

 

وبحسب وكالة الانباء الرسمية (سبأ) فقد أكدت مصلحة الهجرة البدء في توزيعها على كافة الفروع التابعة للمصلحة بالمناطق المحررة والبعثات الدبلوماسية المعتمدة لإصدار الجوازات في الخارج.

 

وتوقعت المصلحة في بيان لها، حل اشكالية إصدار الجوازات بسبب نفاذ الدفاتر بشكل كامل ونهائي خلال الايام القليلة القادمة، حيث ستصل الدفعة الثالثة والاخيرة من الجوازات المطبوعة وبكميات كبيرة تفي وتزيد عن الحاجة القائمة.

 

وأعربت مصلحة الهجرة والجوازات عن أسفها الشديد للمواطنين لتأخر وصول الجوازات، مؤكدة ان المصلحة وبتوجيهات من رئاسة الجمهورية والحكومة اتخذت كل الإجراءات الضامنة لعدم تكرار حدوث هذه الإشكالية مستقبلا.

 

وكان ناشطون قد أطلقوا نهاية مايو الفائت حملة الكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي تحت وسم "#أين_الجوازات" تطالب الحكومة الشرعية في عدن بتوفير الجوازات المتوقفة منذ أكثر من أربعة أشهر.

 

ومنذ مطلع يناير/ كانون الثاني الماضي، توقفت جميع أفرع مصلحة الهجرة والجوازات في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، عن إصدار جوازات السفر، وهو ما تسبب بمعاناة كبيرة في ظل إصدار الحكومة قراراً يقضي بمنع التعامل بالجوازات الصادرة من المناطق الخاضعة لسيطرة لمليشيات الحوثي الانقلابية.

 


Create Account



Log In Your Account