الأمم المتحدة: 900 مدنيا قتلوا في اليمن بهجمات الحوثيين والتحالف منذ مطلع العام الجاري
الإثنين 27 مايو ,2019 الساعة: 01:41 صباحاً
متابعات

كشفت الأمم المتحدة، أمس الأحد، عن مقتل نحو 900 مدني في اليمن، بهجمات الحوثيين والتحالف، خلال الربع الأول من العام الجاري 2019.

 

وذكرت الأمم المتحدة، أنه قتل ما يزيد عن عشرة أشخاص، في هجوم على محطة للوقود، في مديرية ماوية، شرق مدينة تعز، جنوب غربي اليمن.

 

 وأشارت الأمم المتحدة في بيان لها، إلى أن أعداد القتلى شملت سبعة أطفال، حيث يتلقى شخصان أخران، جريحان العلاج، في إحدى المستشفيات المحلية.

 

وقالت منسقة الشؤون الانسانية في اليمن، ليز غراندي، إن الخسائر في الأرواح البريئة ما زالت تتوالى في اليمن، نتيجة هذا الصراع، معربة عن إدانتها لهذا الهجوم وجميع انتهاكات القانون الدولي.

 

وأوضحت، أن هذا الهجوم هو الثاني خلال شهر رمضان المبارك، مشيرة إلى مقتل وجرح عشرات الأشخاص قبل تسعة أيام بينهم نساء وأطفال، وعاملين في المجال الصحي، عندما ضربت هجمات مدينة صنعاء. 

 

وتابعت "ينبغي على الأطراف أن تدرك أنها تتحمل مسؤولية مقتل وإصابة كل رجل وامرأة وطفل في هذا الصراع العبثي"، مؤكدة أنه لا أحد فوق قانون الحرب.

 

وتدخل الحرب في اليمن عامها الخامس، بين القوات الحكومية المدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية من جهة، وبين المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران، وسط فشل مساع الأمم المتحدة في التوصل إلى حل سياسي.

 

وأوقعت الحرب عشرات الآلاف من القتلى والجرحى منذ بدء عمليات التحالف في 26 آذار/مارس 2015، بحسب منظمة الصحة العالمية وتسببت في إنهيار اقتصادي تام، وتدمير جزء كبير من البنية التحتية، وصناعة ما توصف بأنها أكبر أزمة انسانية في العالم


Create Account



Log In Your Account