السعودية تطالب المجتمع الدولي بوقف سرقة الحوثيين للمساعدات الإنسانية
الأربعاء 22 مايو ,2019 الساعة: 02:29 صباحاً
متابعات

دعت المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظماتها إلى القيام بمسؤولياتهم، لإيقاف العراقيل والاختلاسات التي تقوم بها مليشيا الحوثي للمساعدات الإنسانية.

 

جاء ذلك في بيان أصدره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تعقيباً على بيان برنامج الأغذية العالمي الذي أدان مليشيات الحوثي الانقلابية  بمنع العاملين الإنسانيين من توزيع الغذاء على المحتاجين في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

 

وهدد البرنامج بوقف توزيع المواد الغذائية بسبب المخاوف من وقوع اختلاسات وعدم إيصال المساعدات لأصحابها وحظر قوافل المساعدات الغذائية ووضع العقبات أمام توزيعها، والتدخل في قوائم المستفيدين، بما يعوق عمل البرنامج وأهدافه.

 

وأكد مركز الملك سلمان أنه طالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظماتها ووكالاتها العاملة في اليمن مرارًا وتكرارًا بالوقوف والتصدي لانتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية، المدعومة من إيران التي تعترض المساعدات الإنسانية وتنهبها وتتلف بعضها.

 

وشدد على أنه آن الأوان أن يتخذ المجتمع الدولي والأمم المتحدة ووكالاتها أقوى الإجراءات والقرارات الكفيلة بمنع تكرار مثل هذه التصرفات غير الإنسانية والضغط على المليشيا الحوثية للسماح بتوزيع المساعدات الإنسانية لمستحقيها داخل المناطق التي تسيطر عليها.

 

ونشرت شبكة "سي إن إن" تحقيقا استقصائيا، الاثنين، خلص إلى أن جزءا من المعونات المقدمة لليمنيين، يتم الاستيلاء عليها من قبل الحوثيين.

 

وقال تقرير للأمم المتحدة العام الماضي، إن واحدا بالمئة من مساعداتها الغذائية والإنسانية يسرقها الحوثيون ولا تصل للعائلات المحتاجة. وحذرت من أن عمليات الاستيلاء على المساعدات من قبل الجماعة المسلحة في اتساع.


Create Account



Log In Your Account