الأمم المتحدة تقول إنها تراقب بقلق الأحداث الأخيرة في اليمن
الإثنين 20 مايو ,2019 الساعة: 11:49 مساءً
متابعات

قالت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الإثنين، إنها تراقب بقلق شديد الأحداث الأخيرة وتشدد الخطاب في اليمن خلال الأيام الماضية.

 

وذكر مركز أخبار الأمم المتحدة أن المتحدث باسم الأمين العام بأن الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أكد خلال الرد على أسئلة الصحفيين بشأن التعليقات الأخيرة حول المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيثس، بأن الأمم المتحدة تتابع بقلق شديد الأحداث الأخيرة وتشدد الخطاب في اليمن خلال الأيام الماضية.

 

وعن الخطوات الإيجابية الأولية المتخذة في تنفيذ اتـفاق الحديدة، أعرب دوجاريك عن التفاؤل بالالتزام الثابت الذي كرره الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته تجاه تنفيذ الاتفاق.

 

وذكّر، في المؤتمر الصحفي اليومي، جميع الأطراف بالتزاماتها باتخاذ مزيد من الخطوات لتنفيذ الاتفاق بشكل كامل بالتعاون مع رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار وبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، حتى لا يُفقد الزخم الحالي.

 

وقال المتحدث الرسمي إن أمين عام الأمم المتحدة يحث الأطراف اليمنية على العمل مع مبعوثه الخاص إلى اليمن مارتن غريفيثس، لإحراز مزيد من التقدم في تنفيذ اتـفاق ستوكهولم، مؤكدا أن مبعوثه الخاص ملتزم بالعمل مع اليمنيين لإيجاد تسوية دائمة تفاوضية لإنهاء الصراع ولتلبية تطلعات الشعب اليمني المشروعة.

 

والأيام القليلة الماضة، شهدت جبهات صعدة والضالع وحجة في اليمن تصعيد عسكرياً في ظل تعثر المساعي الأممية لتنفيذ اتفاق ستوكهولم بين الحكومة الشرعية والحوثيون، والذي مضى على توقيعه أكثر من أربعة اشهر.


Create Account



Log In Your Account