سلطات تعز توجه بالتحقيق في ملابسات أحداث المسراخ، وهذه وقائع وجذور المشكلة
الإثنين 20 مايو ,2019 الساعة: 01:19 صباحاً
تعز- خاص

وجهت سلطات محافظ تعز  أمس الأحد بتشكيل لجنة للتحقيق في أحداث مديرية المسراخ (جنوبي المحافظة).

 

وتضمنت برقية وجهها وكيل أول المحافظة عبدالقوي المخلافي إلى مدير عام الشرطة بتشكيل لجنة من مختلف الوحدات والأجهزة الأمنية بالنزول للتحقيق في حادثة اقتحام ونهب وحرق منزل محافظ تعز السابق أمين محمود في مديرية المسراخ.

 

كما وجه الوكيل بالتحقيق في الهجوم على مبنى إدارة أمن المديرية وملابسات أخذ السجين فيصل عبدالجليل محمود وتصفيته خارج إطار القانون.

 

وطالب المخلافي مدير عام الشرطة برفع تقرير مفصل حول ملابسات الأحداث خلال 24 ساعة.

 

ومساء السبت،  قتل جنديين من  مرافقي مدير مديرية المسراخ يحيى إسماعيل السبئي على يد فيصل عبدالجليل محمود نجل شقيق محافظ تعز السابق، وقام المذكور بتسليم نفسه لإدارة أمن المديرية، لكن أعمالا انتقامية نفذها أقارب القتيلين، انتهت بقتل الجاني في سجن المديرية بعد اقتحامه، بحسب تأكيدات مصادر محلية متطابقة للحرف 28 .

 

وفي أبريل العام الفائت أقال محافظ تعز السابق، مدير مديرية المسراخ يحيى إسماعيل  السبئي وهو قائد مقاومة المسراخ التي حملت السلاح ضد الحوثيين، ويتهم أفراد من عائلة محمود بتسهيل دخول المليشيا فاندلعت حربا تسببت بقتل وجرح المئات من أبناء المنطقة، وخلفت ثارات .

وعين المحافظ السابق محمود قريبه عبدالقوي الوجيه بديلا للسبئي الذي يحظى بإسناد شعبي كقائد للمقاومة، ورفض قرار المحافظ، ما خلق توترا، تعود جذوره الى وقائع  الحرب وماخلفته من ثارات محلية.

 

وأدت جريمة مقتل الجنديين لاندلاع اشتباكات بين محسوبين على المقاومة ونجل شقيق محمود استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والخفيفة.

 

وذكرت مصادر محلية لـ " الحرف 28" أن اشتباكات مساء أمس الأول السبت اسفرت عن مقتل ثلاثة من مسلحي الطرفين وإصابة آخرين.

 

وتشير المصادر إلى ان المواحهات تطورت حيث جرى اقتحام  وإحراق منزل أمين محمود محافظ تعز السابق.


Create Account



Log In Your Account