مسلحون يقطعون الطريق الرابط بين تعز والتربة
الأحد 19 مايو ,2019 الساعة: 01:53 صباحاً
خاص

قطع مسلحون الطريق الرابط بين مدينة تعز والتربة جنوبي المحافظة، ما أدى الى عرقلة وصول المسافرين وشاحنات نقل البضائع من والى المدينة.

 

وقال مصدر محلي لـ "الحرف 28" إن اشتباكات اندلعت بين مسلحين قبل مغرب يوم السبت في منطقة تبعد عن سوق البيرين ب2 كيلو باتجاه تعز بمديرية المعافر على ذمة اشتباكات سابقة شارك فيها مسلحو كتائب ابي العباس قبل اسبوع، نجم عنها قطع الطريق للمرة الثالثة منذ مطلع ما يو الجاري.

 

وطبق رواية شهود عيان فقد قام المسلحون بقطع الطريق الرابط بين تعز والتربة وهو يصل بين تعز وعدن ايضا، مستخدمين الجرافات التي قامت بردم الطريق ومنع المسافرين من الوصول الى تعز او الخارجين منها.

 

وقالت المصادر إن قطع الطريق مستمر حتى كتابة هذا الخبر، منذ مغرب أمس السبت، وان مئات المسافرين والسيارات وشاحنات نقل البضائع مازالت عالقة هناك دون اي تدخل من وحدات اللواء 35 المرابطة هناك والسلطات الأمنية.

 

وسبق لمسلحين يتبعون ابو العباس المدعوم اماراتيا قطع الطريق في نفس المكان مطلع الشهر، اعقبه مسلحون يتبعون ركن استخبارات اللواء 35 بقطع الطريق على ذمة مقتل شقيقه في تعز قبل ان تتمكن السلطات من اقناعه باعادة فتح الطريق.

 

وناشد المسافرون والأهالي سلطات محافظة تعز الأمنية والعسكرية، باعادة فتح الخط وضبط المسلحين وانهاء حالة الفوضى التي تزايدت هناك وتتكرر بين الحين والاخر في اندلاع اشتباكات مسلحة واعمال تهجم تلحق بالمواطنين من قبل تشكيلات وصفت بالمنفلتة تسعى لاثارة الفوضى في المنطقة وارهاب السكان


Create Account



Log In Your Account