السودان: الإعلان عن تشكيل كيان سياسي مساند للجيش
السبت 18 مايو ,2019 الساعة: 09:19 مساءً
وكالات

أعلن بالسودان، كيان سياسي جديد باسم تحالف قوى السلام والعدالة المتحدة، في الساحة السياسية، يعبر عن دعمه للقوات المسلحة والدعم السريع.

 

ونقلت وكالة الأنباء السودانية "سونا"، عن رئيس تحالف قوى السلام والعدالة المتحدة، مصطفى المنا، أن التحالف يشارك فيه عدد من الأحزاب التي لم تشارك في الحكومة السابقة، ولم توقع على ميثاق قوى الحرية والتغيير وبعض منظمات المجتمع المدني المختلفة.

 

وأشار المنا، إلى أن "القوات المسلحة والدعم السريع والشرطة، شركاء في الثورة، وأن وجودهم في السلطة حاليا وخلال المرحلة الانتقالية ضروري".

 

وأضاف: "إن المخرج للبلاد من الأزمة الحالية، هو أن يكون المجلس العسكري الانتقالي في مسافة واحدة من كل المكونات السياسية، من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والسلام" على حد وصفه.

 

من جهته قال الأمين السياسي للتحالف، محمود تيراب، إن نظام البشير فشل في إدارة البلاد، ما أسهم في تعقيد الأوضاع فيها، مشددا على رفض التحالف للجهوية والقبلية.

 

وطالب تيراب، بحل شامل للقضايا دون محسوبية وإقصاء، داعيا المعارضة وحملة السلاح إلى الاسهام في تجاوز الأزمة التي تمر بها البلاد.

 

ومنذ 6 نيسان/ أبريل الماضي يعتصم آلاف السودانيين، أمام مقر قيادة الجيش؛ للضغط على المجلس العسكري الانتقالي، لتسريع عملية تسليم السلطة إلى مدنيين.

 

وكانت قيادة الجيش قد عزلت في 11 نيسان/ أبريل، عمر البشير، من الرئاسة، بعد ثلاثين عاما في الحكم؛ تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر العام الماضي؛ تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.


Create Account



Log In Your Account