البنك الدولي يمنح اليمن 400 مليون دولار لمواجهة خطر المجاعة
الأربعاء 15 مايو ,2019 الساعة: 09:14 مساءً
متابعات

أعلن البنك الدولي، منح اليمن 400 مليون دولار، للتصدي لمخاطر المجاعة المحتملة ومعدلات سوء التغذية المتزايدة بشكل كبير جراء الصراع المتفاقم منذ أكثر من 4 سنوات بالبلاد.

 

وقال البنك الدولي في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، الثلاثاء، إن مجلس المدراء التنفيذيين للبنك وافق على منح اليمن 400 مليون دولار للتصدي لارتفاع معدلات سوء التغذية والإسهام في الحفاظ على الخدمات الصحية الأساسية وخدمات المياه والصرف الصحي للسكان.

 

وأضاف أن هذا الدعم يشتمل على منحة بقيمة 200 مليون دولار لمساندة المشروع الطارئ للاستجابة للأزمات في اليمن الجاري تنفيذه، لتدعيم البيئة المواتية للفرص الاقتصادية على المدى المتوسط، وللتصدي لمخاطر المجاعة المحتملة ومعدلات سوء التغذية المتزايدة.

 

وبيّن أن منحة أخرى بقيمة 200 مليون دولار، ستكون لمساندة المشروع الطارئ للصحة والتغذية في اليمن الجاري تنفيذه للمساعدة على توسيع نطاق الأنشطة تلبية للاحتياجات الصحية قصيرة الأجل والوقاية من سوء التغذية المزمن والأمراض، بما في ذلك الكوليرا، والحفاظ على الأنظمة الصحية وقدرات الموظفين على المستوى المحلي.

 

وبهذه المبالغ، تكون المؤسسة الدولية للتنمية التابعة للبنك الدولي، قدمت لليمن ما مجموعه 1.7 مليار دولار على هيئة منح منذ عام 2016، حسب البيان.


Create Account



Log In Your Account