وفد الحكومة يطالب بإلغاء القوانين التي فرضها الحوثيين على الإيرادات والضرائب
الأربعاء 15 مايو ,2019 الساعة: 01:47 صباحاً
متابعات

طالب وفد الحكومة الشرعية في محادثات الأردن، يوم الثلاثاء، المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، بإلغاء القوانين التي فرضتها مليشيات الحوثي على الإيرادات والضرائب والغاء كافة التحصيلات غير القانونية.

 

ويشارك وفد الحكومة في محادثات جديدة ترعاها الأمم المتحدة في الأردن، انطلقت أمس الثلاثاء، لمناقشة تنفيذ البنود الاقتصادية لاتفاق الحديدة، والذي أُبرم في السويد في ديسمبر عام 2018.

 

وعقد ممثلو وفد الحكومة اليمنية لقاء غير مباشر مع مكتب المبعوث الأممي في العاصمة الأردنية عمان، بحضور عدد من المنظمات الدولية المهتمة.

 

وطالب الوفد الحكومي بربط فرع البنك المركزي بمحافظة الحديدة بالمركز الرئيسي للبنك في العاصمة المؤقتة عدن وايداع كافة الايرادات في الحسابات الحكومية المفتوحة سابقا حتى تتمكن الحكومة من الاستمرار في تغطية رواتب موظفي الدولة وخاصة محافظة الحديدة.

 

ودعا الوفد في بيان له إلى تحرير الاوعية الايرادية من اي نفوذ مباشر او غير مباشر للميليشيات الحوثية حتى تتمكن مؤسسات الدولة من تحصيل الايرادات وتغطية رواتب الموظفين وفقا لما تم الاتفاق علية في ستوكهولم.

 

وطالب البيان بإيقاف العبث الذي تقوم به المليشيات الحوثية في ايرادات الموانئ الثلاثة وايرادات محافظة الحديدة والغاء كافة القرارات التي تم تغييرها في المؤسسات وبخاصة الايرادية منها والتي خضعت لتغيرات كبيرة.

 

وأشار البيان إلى أن الوفد الحكومي سيعقد اليوم الأربعاء لقاء مع مكتب المبعوث الأممي لاستلام رد رسمي بالطلبات التي تقدمت بها الحكومة في لقاء الثلاثاء.

 


Create Account



Log In Your Account