التحالف: الحوثيون يستغلون اتفاق ستوكهولم لتخزين الأسلحة في الحديدة
الإثنين 13 مايو ,2019 الساعة: 11:59 مساءً
متابعات

اتهم تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الإثنين، مليشيات الحوثي الانقلابية، بعدم تطبيق اتفاق ستوكهولم الموقع بين الأطراف اليمنية أواخر العام الفائت.

 

وقال المتحدث العسكري باسم التحالف، تركي المالكي، إن " ميليشيا الحوثي تحاول استغلال اتفاق ستوكهولم لتخزين الأسلحة في الحديدة".

 

وأضاف متحدث التحالف في الموجز الصحفي، "نعتمد الصبر التكتيكي وندعم كل جهود الأمم المتحدة في اليمن" مشيراً إلى أن مليشيات الحوثي ارتكبت أكثر من 4 آلاف انتهاك في الحديدة.

 

وأكد أن التحالف يواصل التعامل مع التهديدات الحوثية بحرا وبرا وجوا، لافتاً إلى أن استهداف قاعدة الديلمي الجوية، حيث يصنع الحوثيون طائرات مسيرة

 

وتحدث عن تدمير منصة حوثية لإطلاق الصواريخ الباليستية في صعدة، موضحاً أن الفترة الماضية لم تشهد إطلاق أي صواريخ باليستية.

 

ويأتي حديث التحالف العربي، بالتزامن مع إعلان الحوثيين تنفيذ "انسحاب أحادي الجانب" من الموانئ في محافظة الحديدة الواقعة غرب اليمن.

 

وأمس الأحد، قالت بعثة الأمم المتحدة المكلفة بالإشراف على تنفيذ اتفاقات هدنة في الحديدة المطلة على البحر الأحمر الأحد، أن عملية "إعادة الانتشار" التي تنص على انسحاب الحوثيين من موانئ المحافظة تسير وفق "الخطط الموضوعة".


Create Account



Log In Your Account