إضراب عن العمل في أكبر مستشفى خاص باليمن بعد تعرضه لاعتداء مسلح
الإثنين 13 مايو ,2019 الساعة: 12:15 صباحاً
صنعاء

بدأ أطباء في مستشفى العلوم والتكنولوجيا في صنعاء، اليوم الأحد، إضراباً عن العمل احتجاجاً على تعرض المستشفى لاعتداء مسلح الخميس الفائت.

 

وأعلنت نقابة الموظفين في المستشفى في بيان لها، تعليق العمل حتى يتم توفير الحماية الكاملة لكادره الطبي والإداري وضبط الجناة مع التزام المستشفى بمتابعة الحالات المرقدة حالياً حتى خروجها.

 

والخميس الفائت، أقدم مسلحين على اقتحام مستشفى العلوم والتكنولوجيا وأطلقوا النار على رجال الأمن والمرضى محاولين الدخول والاعتداء على الأطباء.

 

وبحسب مصادر طبية في المستشفى فإن العناصر المسلحة تتهم إدارة المستشفى بالتسبب في وفاة أحد المصابين بمرض السرطان في الرأس.

 

ويقول مصدر طبي في المستشفى: "رفضنا استقبال المريض وقد أكدنا أن وضع المريض صعب والمسألة مسألة وقت وسيتوفى لأنه أهمل نفسه ولم يلتزم بالأدوية وإرشادات الأطباء. لكن أسرة المريض أصرت على إدخاله المستشفى. وبعد وفاته، رفضت تسليم ما عليها من تكاليف علاج وحاولت الاعتداء على الأطباء واتهامهم بالتسبب في وفاته" وفقاً لصحيفة العربي الجديد.

 

 ويشير المصدر إلى أن "هدف هذا الاعتداء هو الابتزاز وعدم دفع ما عليها من تكاليف".

 

وتتعرض المستشفيات الخاصة في صنعاء للاعتداءات المتكررة فضلاً عن عملية ابتزاز ممنهج من قبل مليشيات الحوثي منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء.

 

يذكر أن مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا تعد أكبر المستشفيات الخاصة في اليمن، ويعمل فيها أكثر من 800 طبيب وصحي وموظف إداري، وتقدم خدماتها الصحية لمئات اليمنيين القادمين من محافظات مختلفة يومياً.

 


Create Account



Log In Your Account