أحزاب سياسية تحذر من خطورة تقاعس الحكومة والتحالف في دعم مقاومة البيضاء
السبت 11 مايو ,2019 الساعة: 10:01 مساءً
البيضاء

حذرت خمسة أحزاب سياسية في محافظة البيضاء، من خطورة تقاعس الحكومة الشرعية والتحالف العربي في دعم ومساندة المقاومة الشعبية في مواجهة مليشيات الحوثي الانقلابية.

 

وقالت الأحزاب في بيان لها أمس السبت، إن "التخاذل عن دعم الجبهات، سيكون له تبعات كارثية، على مستوى العمليات العسكرية، ومعركة استعادة المحافظة بصفة عامة، وانعكاسات ذلك على مستوى ثقة القبائل والمجتمع بالشرعية، ناهيك عن النتائج الكارثية المحتملة في حال خذلان المقاومة".

 

ودعت الأحزاب إلى الاهتمام بأسر الضحايا ومعالجة الجرحى، والإسراع في تعويض المواطنين المتضررين من قصف المليشيا على منازلهم ومعالجة أوضاع النازحين والمهجرين من مناطقهم.

 

ووصفت الأحزاب ما أقدمت عليه المليشيا في مديريتي ذي ناعم والزاهر بجرائمِ حرب، مطالبة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية والأممَ المتحدة باتخاذ موقف مسئول تجاه هذا التصعيد العسكري الحوثي.

 

كما طالبت الأحزاب السياسية، "الرئاسة والحكومة، وقوات الجيش الوطني، ومحافظ المحافظة، بالتحرك الفوري والعاجل؛ لدعم ومساندة مقاومة أل حميقان، بكل ما يحتاجونه، واتخاذ ما يلزم لدحر المليشيات الحوثية" محذرةً من خطورة "التقاعس أو خذلان أو التباطؤ عن دعم ومساندة صمود أبطال مقاومة مديرية الزاهر آل حميقان".

 

وأشادت الأحزاب، "بجهود الأشقاء في التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة". معربة عن أملها في "الإسراع في عملية الدعم والإسناد؛ نظراً لشدة الحاجة، ولاتساع نطاق الضرر الذي ألحقته جرائم المليشيا الحوثية بحق السكان، في مناطق مديرية الزاهر وما جاورها".

 

ووقع البيان، فروع الأحزاب السياسية بالمحافظة، وهي المؤتمر الشعبي العام، والتجمع اليمني للإصلاح، واتحاد الرشاد اليمني، حزب العدالة والبناء، وحزب السلم والتنمية.

 


Create Account



Log In Your Account