رئيس الوزراء: مؤشرات لتمديد منحة السعودية لقطاع الكهرباء في اليمن
السبت 11 مايو ,2019 الساعة: 08:46 مساءً
متابعات

كشف رئيس مجلس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، عن وجود مؤشرات ايجابية لتمديد منحة الوقود المقدمة من المملكة العربية السعودية لقطاع الكهرباء في اليمن، لافتا الى ان هذا التمديد سيعطي دفعة حقيقية لتحسين خدمة الكهرباء وإسناد جهود الحكومة لاكمال مشاريع اصلاح القطاع الكهربائي وتحسين الخدمة.

 

وقال معين خلال مؤتمر صحفي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن: "اليوم كان لدينا زيارة ميدانية لمحطة الحسوة ومحطة بترومسيلة المحطة الجديدة، ومقر محطة الـ 100 ميجاوات من الأشقاء في دولة الإمارات، وجميعها مشاريع إستراتيجية، للإطلاع على مستوى سير العمل وجهود إنجاز العمل والجهود المبذولة في محطات الكهرباء".

 

وأضاف: "أن المؤشر الرئيس الذي كان يشكل ارتياحا لكل المواطنين هو أن تضاء عدن بالكامل وقت الإفطار يوم أمس لأول مرة منذ 8 سنوات، وهذا تقدم كبير أُنجز عبر خطط قامت بها المؤسسة العامة للكهرباء طوال الفترة الماضية للرفع من قدرة التوليد في المحطات والصيانة، وذلك بموجب الخطط قصيرة الأمد التي ساهمت في رفع القدرة التوليدية".

 

وتطرق رئيس الوزراء إلى خطط الحكومة للتعاطي مع المشاكل المتراكمة في كهرباء عدن فيما يتعلق بالتوليد والنقل والتوزيع، لافتا الى ان تلك الخطط اثمرت في تقليل معدل الإطفاء حالياً والسعي الجاد للتغلب على هذه المشكلة بشكل نهائي خلال الفترة القصيرة القادمة.

 

وأشار إلى أن منحة الوقود المقدمة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية ساعدت في أن نعمل بخطة قصيرة الأمد واستعادة جزءاً كبيراً من منظومة التوليد في مدينة عدن، وهذه المنحة التي كانت لمدة 3 أشهر كان لها أثر كبير جداً في إصلاح منظومة الوقود وعمل الخطط قصيرة الأمد في صيانة المحطات الكهربائية.

 

ولفت إلى أن الحكومة لديها حزمة مشاريع طموحة في مجال الكهرباء والطاقة وإكمال مشاريع النقل الرئيسة، معربا عن تطلعه في دعم الدول من الاشقاء والاصدقاء والمنظمات المانحة لهذه المشاريع وصولا الى تحقيق مرحلة استقرار في توليد وتوزيع الطاقة الكهربائية.


Create Account



Log In Your Account