السفير الأمريكي الجديد يأمل إنهاء الصراع في اليمن عبر الحل السياسي
الجمعة 10 مايو ,2019 الساعة: 09:52 مساءً
متابعات

عبر السفير الأمريكي الجديد لدى اليمن كريستوفر هينزيل، عن أمله في إنهاء الصراع الدائر في البلاد من خلال الحل السياسي التفاوضي.

 

جاء ذلك، خلال لقاء جمعه بسفير اليمن لدى الولايات المتحدة الأمريكية أحمد عوض بن مبارك، بمقر السفارة اليمنية في واشنطن وفقاً لوكالة الانباء اليمنية سبأ.

 

وهنأ سفير اليمن لدى واشنطن، هينزيل بتعيينه سفيراً للولايات المتحدة الأمريكية الصديقة لدى اليمن، متمنياً له النجاح في مهامه، وثمن عالياً الموقف الأمريكي الثابت الداعم للحكومة اليمنية الشرعية منذ بداية انتقال السلطة سلمياً عام ٢٠١٢.

 

وأكد أهمية الدور الأمريكي في التوصل لحل سياسي سلمي للصراع في اليمن، وأن تطبيق القرارات الأممية التي صدرت من مجلس الأمن سيوصل اليمن واليمنيين إلى الطريق الذي يبتغونه.

 

 وشدد على ضرورة وقوف الجميع بحزم أمام التدخلات الإيرانية في اليمن ورفض التعنت الحوثي واستمراره في المماطلة بتنفيذ أي التزامات وآخرها اتفاق ستوكهولم الذي مرت أكثر من أربعة أشهر على توقيعه.

 

 ولفت إلى تزايد معاناة المواطنين دون أي اكتراث أو وضع أي اعتبار من جانب الحوثيين لمعاناة اليمنيين.

 

والخميس، ودع وزير الخارجية اليمني خالد اليماني السفير الأمريكي السابق ماثيو تولر بعد انتهاء فترة عمله سفيراً ومفوضاً للولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن.


Create Account



Log In Your Account