الأمم المتحدة: أي أضرار في مخزونات الغذاء الإنسانية باليمن غير مقبول
الجمعة 10 مايو ,2019 الساعة: 09:40 مساءً
متابعات

قالت الأمم المتحدة اليوم الجمعة إن أي أضرار في مخزونات الغذاء الإنسانية غير مقبول، مشيرة إلى أنها تقيم الضرر الذي لحق بمطاحن البحر الأحمر في محافظة الحديدة غربي اليمن إثر تعرضها لإطلاق نار يوم الخميس.

 

وأضاف المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي إرفيه فيروسيل في إفادة صحفية في جنيف أن "أي ضرر في مخزونات الغذاء الإنسانية غير مقبول سواء كان استهدافاً متعمداً أو ضرراً غير مباشر في وقت لا يزال ملايين اليمنيين يعانون من نقص شديد في الغذاء" وفقا لوكالة "رويترز".

 

واتهمت الحكومة الشرعية أمس الخميس مليشيات الحوثي باستهداف مطاحن البحر الأحمر مجدداً ما أدى إلى تضرر إحدى صوامع الغلال، وذلك بعد أيام من إدخال الأمم المتحدة دفعة أولى من موظفي الشركة للبدء في تشغيلها.

 

وقال رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار بالحديدة، اللواء صغير بن عزيز، إن مليشيات الحوثي استهدفت صوامع مطاحن البحر الأحمر في خرق واضح لوقف إطلاق النار.

 

وأضاف في تغريدة على صفحته بموقع التدوين المصغر "تويتر"، أن استهداف صوامع الغلال من قبل الحوثيين يستهدف حرمان المستفيدين من أبناء الشعب اليمني من المساعدات الغذائية، متهماً الأمم المتحدة بعدم القيام بواجبها نحو "هذا العدوان".


Create Account



Log In Your Account