تزامناً مع عملية عسكرية.. إعلان حالة الطوارئ وحظر التجوال في الضالع
الجمعة 10 مايو ,2019 الساعة: 01:23 صباحاً
الضالع

أعلنت قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتياً، الخميس، حالة الطوارئ في ثلاثة مناطق من محافظة الضالع (جنوبي اليمن).

 

وأرجعت القوات في بيان لها، أسباب إعلان حالة الطوارئ إلى انطلاق عملية عسكرية ضد مليشيات الحوثي الانقلابية في المحافظة.

 

وقال البيان "لقد كنا شهود على ما شهدته قعطبة (إحدى مديريات الضالع) خلال الاربع والعشرين ساعه الماضية ودرء لخطط الأعداء وافشال لمحاولات تسللهم او تهريبهم للأفراد والأسلحة وحماية لأهلنا في قعطبة ومحيطها من أن تتحول مدينتهم لساحة حرب".

 

وشمل إعلان حالة الطوارئ مناطق "قعطبة – سناح – شخب" مع حظر تام للتجوال من 9 مساء وحتى 8 صباحاً، وعليه سيتم توجيه كافة القوات المشتركة التي انضوت تحت القيادة الموحدة للجبهة الى تنفيذ نص الإعلان.

 

وجاء إعلان الطوارئ عقب محاولة تسلل لمليشيا الحوثي الى منطقة سناح والسيطرة على السجن المركزي هناك لساعات أمس الخميس قبل نجاح المقاومة والجيش بطردهم.

 

وقالت قوات الحزام الأمني في البيان إن "كل إجراء يتم اتخاذه هو من أجل حماية الأهالي وممتلكاتهم وندرك جيداً حجم المعاناة التي يعانيها المواطنون بسبب الحرب الظالمة التي تشنها مليشيات الحوثي".

 

وأعلنت القوات انطلاق المعركة الكبرى، التي اسمتها "قطع النفس" بقيادة موحدة وغرفة عمليات مشتركة واحدة تحت قيادة العميد هادي العولقي.

 

وأضاف البيان: "المعركة انطلقت اليوم ولن تتوقف حتى كسر شوكة الحوثي وردعهم"، داعياً رجال المقاومة والقيادات الى تعزيز الجبهات ضمن التشكيلة الموحدة للجبهة وإعلان النفير العام.


Create Account



Log In Your Account