الجزائر: إيداع رئيسة حزب العمال لويزة حنون الحبس المؤقت
الخميس 09 مايو ,2019 الساعة: 09:41 مساءً
وكالات

أمر قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية بولاية البليدة (شمال الجزائر)، الخميس، بإيداع الأمينة العامة لحزب العمال الجزائري لويزة حنون الحبس المؤقت.

 

وقالت وسائل إعلام جزائرية، الخميس، إن محكمة عسكرية استدعت رئيسة حزب العمال لويزة حنون التي كانت وجهت انتقادات لقائد الجيش أحمد قايد صالح واتهمته بـ"خرق الدستور"، وأشارت إلى أن "تدخل الجيش في الشأن السياسي أصبح مكشوفا".

 

وذكر التلفزيون الرسمي أن استدعاء حنون مرشحة الرئاسة السابقة يأتي "من أجل التحقيق معها في تهم المساس بسلطة الدولة والجيش".

 

وأضاف أن قاضي التحقيق في المحكمة العسكرية للبليدة استدعى حنون "بخصوص التحقيق في الملف المفتوح ضد كل من: سعيد بوتفليقة شقيق الرئيس السابق، ومحمد مدين المعروف باسم الجنرال توفيق، ومدير المخابرات السابق عثمان طرطاق".

 

وكان التلفزيون الجزائري الحكومي عرض في نشرة الساعة الواحدة (12:00 تغ) صور لويزة حنون التي ترشحت ثلاث مرات للرئاسة، وهي تصل بمفردها إلى محكمة البليدة العسكرية على بعد 40 كلم جنوب العاصمة، بعد استدعائها من طرف قاضي التحقيق العسكري.

 

ولم يشر التلفزيون إلى أسباب استدعاء حنون (65 سنة)، لكن حزبها أكد أنها توجهت "كشاهدة". كما تحدث حزب العمال الذي تقوده حنون منذ تأسيسه في 1990 عن "حملة قذرة يواجهها حزب العمال وأمينته العامة".

 

وكان حزب العمال علّق الثلاثاء على الحملة القضائية التي استهدفت رجال اعمال ومسؤولين سياسيين وعسكريين.

 

وقال الحزب في بيان "دون التدخل في شؤون العدالة المدنية والعسكرية فإن الاعتقالات والمحاكمات سواء تعلق الأمر بالجنح أو الجرائم الاقتصادية أوالاعتقالات الأخيرة التي لها طعم سياسي(...) تثير عدة تساؤلات بالنظر للوضع الثوري وطبيعة ونوعية المؤسسات التي تعطي الأوامر لذلك".

 

وأضاف البيان "إن أغلبية الشعب تشترط رحيل النظام أولا ثم القيام في ظل عدالة مستقلة بمحاكمة جميع المسؤولين ورجال الأعمال المعنيين من أجل تفادي تصفية الحسابات وانتقائية القرارات في فترة الثورة".


Create Account



Log In Your Account