الحكومة تدعو الصليب الأحمر إلى انتشال جثث القتلى من جبهات الضالع
الخميس 09 مايو ,2019 الساعة: 09:29 مساءً
متابعات

دعت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الخميس، منظمة الصليب الأحمر الدولي إلى تقديم المساعدة في انتشال جثث القتلى في مناطق الاشتباك في جبهات الضالع، مشيرةً إلى أن الوضع لا يحتمل التأخير.

 

وتشهد محافظة الضالع (جنوبي اليمن) منذ أيام معارك عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين في عدة جبهات يحاول من خلالها الحوثيون للسيطرة على المحافظة.

 

 وناقش وزير حقوق الإنسان اليمني، محمد عسكر، اليوم، مع رئيس بعثة الصليب الاحمر الدولي بعدن كارمن اشتاريثا عدد من القضايا.

 

ووفقاً لوكالة الانباء الرسمية (سبأ)، فقد تطرق اللقاء إلى مناقشة التأهيل وبناء القدرات في مجال القانون الدولي الإنساني للكوادر المدنية والعسكرية وكذا الأوضاع الإنسانية في اليمن.

 

ونوه عسكر بالدور الكبير الذي تقوم به منظمة الصليب الأحمر من خلال تنفيذه لعدد من المشاريع الفاعلة في البلاد وتقديم المساعدات الإنسانية والتي ساعدت إلى حد كبير في تخفيف معاناة اليمنيين، مثمناً مشاركة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مساعي الإفراج عن الأسرى.

 

كما تطرق اللقاء الى مناقشة الاوضاع الإنسانية في محافظة الضالع.

 

ودعا وزير حقوق الإنسان منظمة الصليب الأحمر الدولي إلى تقديم المساعدة في انتشال جثث القتلى في مناطق الاشتباك في جبهات الضالع، مؤكدا استعداد الوزارة على التواصل والتنسيق لتسهيل عمل المنظمة كون الوضع لا يحتمل التأخير لأن ذلك سيؤدي إلى كارثة إنسانية من خلال انتشار الأمراض والأوبئة في تلك المناطق.

 

من جانبه قال رئيس بعثة الصليب الاحمر الدولي في عدن، كارمن اشتاريثا، إن اللجنة فتحت عدد من المراكز في الأطراف الصناعية في عدن والمكلا، وسيتم فتح مركز في محافظة ابين أيضاً.

 

وأبدى اشتاريثا استعداده لتقديم المساعدات في مجال التأهيل وبناء القدرات من خلال الدورات التدريبة للجنود والضباط لرفع الوعي في اهمية واحترام القانون الدولي الإنساني.


Create Account



Log In Your Account