مسلحو ابو العباس يغلقون طريق "التربة- تعز"
الأربعاء 08 مايو ,2019 الساعة: 10:51 مساءً
تعز- خاص

أغلق مسلحو كتائب أبو العباس المدعوم إماراتياً، مساء اليوم الأربعاء، خط "التربة – تعز" ما تسبب بتوقف حركة سير المسافرين ومركبات النقل.

 

وقالت مصادر محلية لـ " الحرف 28" إن المسلحين يتبعون قائد عمليات الكتائب محمد نجيب، قاموا بقطع الطريق البيرين الرابط بين التربة – تعز جنوبي المدينة منذ عصر اليوم ومازال القطع مستمر حتى اللحظة.

 

وأوضحت المصادر أن سيارات المسافرين بينهم عائلات وناقلات البضائع القادمة من عدن والتربة تتكدس في المنطقة وترفض المجاميع المسلحة فتح الخط حتى الآن.

 

وأرجعت المصادر أسباب إغلاق الخط إلى احتجاج مجاميع أبو العباس على دخول طقم تابع للحملة الأمنية إلى منزل عمليات الكتائب محمد نجيب في منطقة باب موسى بالمدينة القديمة بتعز.

 

وتشهد المناطق التي انتقلت اليها كتائب ابو العباس، بعد مغادرتها المدينة القديمة عقب الحملة الأمنية، حوادث قتل وتقطع متكررة، اثارت غضب المواطنين في تلك المناطق.

 

ويوم أمس الأول الاثنين، قتل مواطن يدعى محمد سلطان في منطقة البيرين على يد مسلحين يتبعون كتائب أبو العباس.

 

وفي أواخر أبريل الفائت، غادرت كتائب أبو العباس المدينة القديمة إلى منطقة الكدحة ريف غربي المدينة على متن 40 طقما عسكريا و 3 عربات مدرعة عقب اتفاق توصلت له لجنة التهدئة المشكلة من محافظ المحافظة، نبيل شمسان، لوقف الاشتباكات المسلحة بين الحملة الأمنية وعناصر تصفهم السلطات بالخارجين عن القانون.

 

ومنذ أن غادرت كتائب أبو العباس المدينة القديمة، تسلمت قوات من الأمن العام مهمة الانتشار في أحياء ومناطق وادي المدام والجمهوري والمدينة القديمة.


Create Account



Log In Your Account