شوارع وأحياء تعز تغرق مجددا في النفايات وسط غياب تام للسلطات المعنية
السبت 04 مايو ,2019 الساعة: 06:58 مساءً
خاص

عاد مشهد تراكم النفايات وانتشارها في شوارع مدينة تعز اليمنية من جديد في ظل غياب تام لسلطات النظافة والجهات المعنية في المدينة، والسلطة المحلية.

 

وانتشرت أكوام القمامة في شوارع المدينة الرئيسية وبالقرب من المقر المؤقت للمحافظة وسط المدينة، فيما لجأ الناس لإشعال النار فيها خشية الامراض، وتسبب الحريق في تلويث الجو وانتقال الأدخنة الخانقة الى المنازل.

 

ويشكو السكان من انبعاث الروائح الكريهة جراء تكدس النفايات التي تنذر بعودة انتشار الأوبئة والأمراض في وقت يشهد الوضع الصحي في المدينة تدهورا كبيرا.

 

ورصد محرر الحرف 28 أكوام القمامة المنتشرة في الشوارع وفاضت الحاويات بالمخلفات منذ أيام، ولم تقم سلطات النظافة برفعها، فيما عادت مجاري السيول، لتشهد ظاهرة القاء المخلفات فيها بعد التزام السكان بوضع المخلفات في الأماكن المخصصة لها.

 

وأخفقت سلطات النظافة في القيام بمسؤولياتها في رفع المخلفات أولا بأول رغم وجود صندوق إيرادي تجبى له الأموال من مختلف المصادر.

 

والايام الماضية شهدت المدينة إضرابا لعمال النظافة بسبب عدم صرف المرتبات، أدى الى تراكم النفايات في مختلف الأحياء ووسط المدينة.

 

ومع عودة تكدس النفايات تزداد المخاوف لدى المواطنين مع تفشي وباء الكوليرا الذي يهدد حياة الالاف للخطر في بلد ما زال يعاني من آثار أحد أسوأ حالات تفشّي المرض القاتل في العالم.

 

وحاول الحرف 28 التواصل مع المسؤولين المعنيين في صندوق النظافة والسلطة المحلية لمعرفة أسباب عودة انتشار القمامة مجددا، لكن أحدا لا يرد.


Create Account



Log In Your Account