مقتل قياديان حوثيان بارزان في صنعاء أحدهما على لائحة المطلوبين للتحالف
السبت 04 مايو ,2019 الساعة: 06:32 مساءً
صنعاء - خاص

قتل قياديان حوثيان بارزان في العاصمة صنعاء، أحدهما مدرج على قائمة المطلوبين للتحالف العربي، برصاص مسلحين يعتقد أنهم يتبعون المقاومة الشعبية.

 

وقالت مصادر خاصة  ل"الحرف 28" إن القياديان في مليشيا الحوثي، عبدالخالق الحمزي ومحسن الحمزي تعرضا مساء أمس الجمعة، لإطلاق نار كثيف عندما كانا يستقلان سيارة في حي الجراف شمال صنعاء.

 

وطبق المعلومات فقد قتل عبدالخالق وهو قيادي ميداني بارز لمليشيا الحوثي في صنعاء ومشرف ثقافي، فور الهجوم، بينما توفي محسن الحمزي اليوم السبت في أحد مستشفيات العاصمة متأثرا بإصابته.

 

ومحسن الحمزي برز إسمه منذ عام 2009 كمتهم بالتحريض على الجيش، ويعد من أهم قيادات الحوثيين، وهو المطلوب رقم ،21في لائحة شملت 40 شخصية حوثية أعلن عنها التحالف في نوفمبر 2017م، لقاء مكافآت مالية تصل الى 10 مليون دولار لكل شخص.

 

وتأتي هذه العملية ضمن مجموعة من العمليات النوعية التي تستهدف قيادات ومشرفي مليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء، نفذتها عناصر مسلحة يعتقد أنها مناهضة للحوثيين وتنتمي للمقاومة الشعبي وتتمكن من الفرار.

 

لكن موقع الحرف 28 لم يستطع التأكد من حدوث الواقعة من مصدر آخر، فيما تلتزم وسائل إعلام الحوثيين الصمت.

 

ونجا وزير الصحة في حكومة الحوثيين طه المتوكل، من محاولة اغتيال، منتصف ابريل الفائت، عندما استهدف مسلحون سيارته، بصاروخ لو في حي حدة جنوب صنعاء، اسفرت عن قتلى لمرافقيه.

 

ومنتصف سبتمبر 2018 اغتال مسلحون مشرف الحوثيين في الجوف صالح السراجي، في شارع خولان بصنعاء وتمكنوا من الفرار.


Create Account



Log In Your Account