إحباط تهريب 144 أفريقياً قرب سواحل البريقة بعدن
السبت 04 مايو ,2019 الساعة: 06:12 مساءً
عدن

أحبطت مصلحة خفر السواحل - قطاع خليج عدن، أمس الجمعة، تهريب العشرات من الأفارقة، بالقرب من مديرية البريقة بعدن.

 

وقالت مصلحة خفر السواحل في بيان مقتضب على صفحتها بالفيسبوك، نقلاً عن مصدر أمني إن "دورية أمنية تابعة للمصلحة ضبطت "زعيمة" يقودها 5 يمنيين، وعلى متنها 144 أفريقياً، على بعد 13 كيلو من ساحل مديرية البريقة متجهين إلى محافظة أبين".

 

وأشار المصدر، إلى أن الدورية كانت تؤدي مهامها المعتادة في تأمين ومراقبة السواحل قبل أن تلاحظهم وتقوم بإيقافهم وضبطهم.

 

وذكر المصدر بأن الأمن البحري بالمصلحة قام بحجز الزعيمة وطاقمها للتحقيق معهم، لافتاً إلى أنه تم تسليم الأفارقة إلى إدارة أمن عدن بمحضر رسمي، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

 

وحسب إحصائيات منظمة الهجرة الدولية، فإن عدد المهاجرين الأفارقة الذين وصلوا اليمن بطرق غير شرعية خلال الثلاثة الأشهر الأولى من عام 2019، بلغ أكثر من 37 ألفا.

 

وكانت منظمة الهجرة الدولية، أعلنت الخميس الفائت، وفاة 8 مهاجرين أفارقة على الأقل من مضاعفات مرتبطة بالإسهال الحاد في مستشفى ابن خلدون في محافظة لحج جنوب اليمن والخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية.

 

وأواخر أبريل الفائت، نقلت السلطات الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن أكثر من 3 آلاف مهاجر إثيوبي إلى ملعب المنصورة بصورة مؤقتة.

 

ويتوافد على اليمن آلاف المهاجرين سنويا ومعظمهم من منطقة القرن الأفريقي إذ يفرون من الجفاف والبطالة في بلادهم على أمل الحصول على رواتب مجزية في منطقة الخليج.


Create Account



Log In Your Account