بن مبارك: لن نسمح بأن يظل السلاح بأيدي العصابات والميليشيات
الأربعاء 24 أبريل ,2019 الساعة: 08:27 صباحاً
وشنطن: متابعات

قال سفير اليمن في واشنطن الدكتور أحمد عوض بن مبارك لن نسمح بأن يظل السلاح بأيدي العصابات والميليشيات بل بيد الدولة في لقاء مع الممثل الخاص للولايات المتحدة لشؤون إيران براين هوك، بمقر وزارة الخارجيةا لأمريكية بحضور مساعد وزير الخارجية الأمريكي تيموثي لاندركينغ.

 

وأكد بن مبارك، رفض الحكومة الشرعية، أن تكون اليمن منصة لإطلاق الشرور الإيرانية وبث روح الكراهية والعداء بين الشعوب واستهداف الدول الشقيقة المجاورة من أراضيها. مشيرا الى ان الشعب اليمني وبعون الأشقاء والأصدقاء سيلفظ هذه الجماعات ويفرض على الجميع احترام كيانه ووجوده ولن يكون في اليمن مكان الا لمن يتحدث لغة العقل والمنطق.

 

ونوه بن مبارك، إلى خطورة استمرار التعنت الحوثي سواء فيما يخص اتفاق ستوكهولم أو الوضع في البلاد عموما، لافتا الى مخاطر المخططات الإيرانية طويلة المدى لتشويه عقول النشء في البلاد ودفعهم للانتحار في سبيل مغامرات إيران للتمدد في المنطقة وفِي اليمن عبر عملائها الحوثيين الذين جرفوا مؤسسات الدولة وأنهكوا الشعب واستنزفوا مقدراته

 

من جانبه أكد هوك ان حكومة الولايات المتحدة الأمريكية تقف مع الحكومة اليمنية ضد التدخلات الإيرانية السافرة في اليمن وستعمل عن قرب مع الحكومة للقضاء على هذا التهديد الذي يمثله نظام طهران الإرهابي وأذرعه في المنطقة.

 

وبين ان النوايا الحقيقية للحوثيين وإيران بدأت تتضح جلية لدى السياسيين في الولايات المتحدة وصانعي القرار وانه لن يألو الجميع جهدا حتى التخلص من هذا التهديد وإعادة الامن والاستقرار الى اليمن وتأمين محيطه ولن يسمح بالعبث بالمصالح الدولية في المنطقة وبأمن الملاحة الدولية في مضيق باب المندب.


Create Account



Log In Your Account