رئيس مجلس النواب: أي تسوية سياسية بدون اتفاق الحديدة ستطيل أمد الحرب
الثلاثاء 23 أبريل ,2019 الساعة: 05:21 مساءً
متابعات

قال رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني، اليوم الثلاثا، إن "أي محاولات أو حديث عن تسوية بدون اتفاق الحديدة لن يكون مجدياً ولا منطقياً وإنما يطيل أمد الحرب ويضاعف من معاناة اليمنيين".

 

وأكد البركاني خلال لقائه السفير البريطاني لدى اليمن، مايكل آرون، عدم جدية ميليشيا الحوثي بالتعاطي مع عملية السلام وعدم تنفيذ اتفاق الحديدة دليل واضح على ذلك". حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

 

ولفت خلال اللقاء الذي حضره أعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب محمد الشدادي والمهندس محسن باصرة، إلى تفاقم المأساة الإنسانية بسبب استمرار الانقلاب الحوثي وعدم الاستجابة لخيارات السلام.

 

كما أكد أن مجلس النواب سيعمل بكل جهد على إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة ومؤسساتها وإنهاء المعاناة الإنسانية ‏ودعم أي حلول سياسية لإحلال السلام والاهتمام بالقضايا المرتبطة بحياة المواطنين والقيام بدوره التشريعي والرقابي.

 

وأعرب رئيس مجلس النواب عن أمله في أن يسفر لقاء الرباعية المزمع عقده في لندن بنتائج ايجابية ومواقف صارمة تلزم الحوثين بتنفيذ الاتفاقات والانصياع للسلام وفقا للمرجعيات الثلاث.

 

بدوره أشار السفير البريطاني إلى أهمية التعاون بين مجلس النواب ومجلس العموم البريطاني..مؤكدا أن بلاده ستقدم التسهيلات لإنجاح الجهود المبذولة لإحلال السلام ‏واتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة.

 

 

 


Create Account



Log In Your Account