شرطة تعز: الجماعات المسلحة تستحدث مواقع في وادي المدام وتعتدي على قسم الجمهوري
الإثنين 22 أبريل ,2019 الساعة: 08:23 مساءً
تعز

كشف مصدر أمني في شرطة تعز عن استحداث الجماعات المسلحة في وادي المدام تمركزات جديدة في المنطقة، واستمرارها في مداهمة منازل المواطنين والتمركز فيها.

 

ونقل الاعلام الأمني عن المصدر قوله إن العناصر الخارجة عن القانون كثفت اعتداءاتها على قسم الجمهوري ودوريات الشرطة اليوم الاثنين، فيما اكتفى أفراد القسم بالرد على مصادر النيران ملتزمين بتوجيهات إدارة الأمن بضبط النفس.

 

وأكد المصدر أن الحملة الأمنية ملتزمة بتوجيهات رئيس اللجنة الأمنية محافظ المحافظة بالتوقف، في الوقت الذي لا زالت فيه الجماعات المسلحة ترفض تسليم المطلوبين وتعتدي على أقسام الشرطة ودورياتها والأطقم الأمنية، إلى جانب مضايقاتها المستمر للمواطنين.

 

وجدد المصدر دعوته لتسليم العناصر المطلوبة وإنهاء الاستحداثات للجماعات المسلحة في الأحياء السكنية بمنطقة وادي المدام والمدينة القديمة، داعيا للامتثال للقانون والنظام والكف عن الممارسات المخلة بالأمن.

 

واعترض مسلحون يتبعون السلفي ابو العباس المدعوم من الإمارات افراد حملة أمنية الجمعة الفائت كانوا يؤدون واجبهم للقبض على مطلوب أمنيا، وحدثت واقعة اغتيال مساعد ضابط امن شرطة تعز النقيب محمود الحميدي.

 

وشهدت الأحياء الجنوبية من المدينة اشتباكات بين افراد الحملة ومسلحي ابو العباس الذين قاموا بنشر عربات وقناصة بحسب الشرطة، ما أدى الى مقتل جندي وإمرأة واصابة خمسة آخرين وإحراق طقم لافراد النجدة.

 

ويوم أمس الأول السبت، وجه نبيل شمسان محافظ محافظة تعز، القيادي عادل عبده فارع المكنى بـ "أبو العباس" بسرعة تسليم المتهمين باغتيال نائب ضابط أمن المحافظة إلى النيابة الجزائية العسكرية.


Create Account



Log In Your Account