مركز إعلامي يرصد مقتل أكثر من 9 ألف حوثياً خلال عام
الإثنين 22 أبريل ,2019 الساعة: 08:01 مساءً
متابعات

ذكرت احصائية صادرة عن مركز إعلامي يمني عن الخسائر البشرية لمليشيات الحوثي في العام المنصرم 2018، في معاركها مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد من التحالف العربي.

 

ورصد مركز العاصمة الاعلامي (مؤسسة أهلية) عن مصرع ما يقارب تسعة آلاف وثمانمائة من عناصر الحوثيين في مختلف جبهات القتال، وذلك بغارات لقوات التحالف العربي ونيران الجيش الوطني بإسناد من المقاومة الشعبية.

 

وبحسب الإحصائية، فإن عدد القتلى من قيادات ميليشيا الحوثي بلغ المئات، على رأسهم رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي صالح الصماد، الذي لقي مصرعه يوم 23 أبريل/نيسان 2018 في غارة جوية لمقاتلات التحالف استهدفته في الحديدة غربي اليمن.

 

واشار مركز العاصمة الإعلامي إلى أن المئات من قيادات الحوثيين لقوا حتفهم في جبهات القِتال، خلال فترة التقرير عام 2018، فيما البقية هم من العناصر الجندية أو بمرتبة أقل من قيادي. وجاءت في صدارة القتلى بواقع (503) قيادي عقائدي وسلالي، وبنسبة 51% من اجمالي قتلى القيادات الحوثية.

 

وفي خارطة اشتعال المعارك في جبهات عديدة خلال العام المنصرم 2018م، فإن جبهة الحديدة تحتل صدارة الجبهات في استنزاف وحصد أرواح قيادات الحوثي الميدانية تليها نهم (شرق صنعاء) ثم صعدة (معقل الحوثيين) وصرواح (غربي مأرب) والبيضاء وتعز وحجة والضالع.

 

وبيَنت إحصائية مركز العاصمة الاعلامي، مقتل ما يقارب 3 آلاف طفل من ضحايا التجنيد والاستقطاب المستمر، دون سن الثامن عشر، وتجاوز عدد القتلى من المستويات العادية 4500 عنصر في مختلف جبهات القتال.

 

وأوضح مركز العاصمة أن غالبية الجثث لقتلى عناصر الحوثيين والتي تسلم لأهلهم هي جثث وهمية وليست جثث أبناءها القتلى، كما تكتظ ثلاجات المستشفيات الحكومية والخاصة في العاصمة صنعاء لجثث الميليشيا أغلبها لقتلى مجهولي الهوية.


Create Account



Log In Your Account