بدء أعمال الملتقى العربي الأفريقي للشباب المتطوعين في القاهرة بمشاركة اليمن
الأحد 21 أبريل ,2019 الساعة: 07:22 مساءً
متابعات

تشارك اليمن الى جانب 22 دوله عربية وافريقية في الملتقى العربي والافريقي للشباب المتطوعين ورواد الاعمال في جمهورية مصر.

 

وافتتح وزير الشباب والرياضة المصري د. اشرف صبحي الملتقى اليوم الاحد بحضور وزراء الشباب في عدد من الدول العربية والافريقية.

 

و قال  صبحي في كلمة له في افتتاح الملتقى، ان وزارته تسعى "لنشر ثقافة التطوع بين النشء والشباب اعترافا باهمية التطوع علي مختلف الاصعدة، فالتطوع يسهم في تكوين الشخصية الإيجابية للشباب ، ويعمل علي تعميق قيم الولاء والانتماء لدي الشباب ، فالتطوع يحقق التنمية للوطن".

 

واوضح صبحي ان هذا الملتقى :" يتزامن مع رئاسة جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاتحاد الافريقي ، فالقيادة السياسية مهتمة بتوطيد العلاقات المصرية مع الدول العربية والافريقية الشقيقة".

 

وتابع : هذا الملتقي أحد الفعاليات التي تسهم في تقريب وجهات النظر بين الشباب العربي والافريقي ، وتبادل الخبرات في مجال التطوع وريادة الاعمال، وسندرس المبادرات التي ستخرج من الملتقي وما يمكن تنفيذه منها".

 

أما حسن بو هزاع رئيس الاتحاد العربي للتطوع فقد قال " إن إقامة الملتقى علي المستوي العربي والافريقي يعد الأول من نوعه والذي يجمع الشباب من الوطن العربي مع نظرائهم من القارة الافريقية".

 

وأضاف " الملتقي مبادرة ستنعكس نتائجها على الجانبين العربي والافريقي وستسهم في تعريف هذه الفئة الشبابية بالتحديات والصعوبات المشتركة التي تواجه عملية التنمية في العالمين العربي والافريقي".

 

وتضمنت فعاليات الافتتاح عرض فيلم عن مصر وفيلم عن انشطة الاتحاد العربي للتطوع، وعرض فيلم عن انشطة وزارة الشباب والرياضة المصرية في مجال التطوع، بالاضافة الي تقديم فقرات غنائية قدمها اوركسترا وزارة الشباب والرياضة.

 

ويستمر الملتقى حتى 26 ،ابريل الجاري ويمثل وفد اليمن كلا من : سلطان مغلس "مؤسسة شراكة للتنمية" ، بسام الجبري - محمد مشهور - شذى الاغبري - صفاء احمد- آسيا محمد - محمد صالح - محمد عوض.


Create Account



Log In Your Account