رئيس البرلمان يدعو لنبذ مشاريع الانفصال ويطالب الحكومة بالعودة إلى عدن
السبت 13 أبريل ,2019 الساعة: 05:40 مساءً
حضرموت

دعا رئيس البرلمان اليمني، سلطان البركاني، كل المكونات السياسية لنبذ المشاريع الانفصالية في البلاد، مطالباً الحكومة المعترف بها دوليا، للعودة لممارسة مهامهم من العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقال البركاني أمام أعضاء مجلس النواب عقب انتخابه رئيسا للبرلمان المنعقد في سيئون لأول مرة منذ اندلاع الحرب "لن نقبل اجتزاء السيادة اليمنية وندعو الحوثيين للتوقف عن العنف والجنوح إلى السلم والتحول إلى العمل السياسي".

 

وأضاف: "رغم إصرارنا على المضي خلف الرئيس عبدربه منصور هادي لاستعادة الدولة إلا أننا نمد أيدينا للسلام وندعم كل جهد يحقق السلام كما ندعو جماعة الحوثي لإلقاء السلاح والتحول إلى مكون سياسي" مستدركا بالقول: " نحن مصممون على هزيمة انقلاب الحوثيين ليستعيد الشعب اليمني دولته".

 

وأشار البركاني إلى أن اجتماع البرلمان في سيئون يأتي متوافقاً مع مواد الدستور، مشيداً بدور تحالف دعم الشرعية في وجه الانقلاب.

 

وانطلقت، السبت، الجلسة الأولى للبرلمان اليمني في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، بحضور الرئيس عبدربه منصور هادي، بعد توقف لأكثر من أربعة أعوام منذ انقلاب ميليشيات الحوثي على الشرعية، وبدأت عملية انتخاب هيئة الرئاسة البرلمانية بمشاركة 141 نائباً، حيث تم اختيار سلطان البركاني رئيساً للبرلمان بالإجماع.


Create Account



Log In Your Account