تعز: تظاهرة للمؤتمر مؤيدة لهادي، ترفض وجود اي تشكيلات مسلحة خارج مؤسستي الجيش والأمن
السبت 13 أبريل ,2019 الساعة: 04:02 مساءً
تعز- خاص

نظم حزب المؤتمر الشعبي العام، اليوم السبت، تظاهرة شعبية حاشدة في شوارع مدينة تعز (جنوب غرب اليمن) للمطالبة باستكمال التحرير ودعماً للمؤسسة العسكرية والأمنية بالمحافظة، ورفضا لأي تشكيلات مسلحة خارج الجيش.

 

وشارك في التظاهرة الآلاف من أعضاء وأنصار الحزب المؤيدين للشرعية والرئيس هادي، جابت شوارع المدينة وصولاً إلى المقر المؤقت لديوان عام محافظة تعز في شارع جمال وسط المدينة.

 

وحمل المشاركون لافتات تطالب باستكمال التحرير وتنفيذ قرارات المحافظ بإخراج المعسكرات من المدينة ورفض اي تشكيلات مسلحة خارج المؤسستين العسكرية والأمنية.

 

وحاول من وصفهم اعضاء في المؤتمر بالمندسين رفع لافتات مسيئة للجيش وترديد شعارات مناوئة، لكن منظمي المسيرة منعوهم وقاموا بتمزيق اللافتات.

 

وطبق مصار الحرف 28 فإن الفاعلين محسوبين على حمود الصوفي ومناصري الرئيس السابق المتحالفين مع الحوثيين، وقد تم طردهم من المسيرة .

 

وأكد بيان التظاهرة على دعم الجيش لاستكمال التحرير ودعم السلطة المحلية وقراراتها ممثلة بمحافظ المحافظة نبيل شمسان، مؤكداً على ضرورة استعادة الدولة وتفعيل مؤسساتها المدنية والعسكرية على الشراكة المبنية على النزاهة والكفاءة.

 

كما شدد البيان على ضرورة دعم المؤسسة الأمنية وفرض الأمن في كل نطاق مدينة تعز وضبط جميع المخلين بالأمن والمطلوبين أمنيا عبر الإجراءات القانونية.

 

و بارك حزب المؤتمر انعقاد مجلس النواب في مدينة سيئون وانتخاب هيئة رئاسية.

 

ودعا البيان القوى السياسية والتحالف السياسي بالمحافظة للوقوف صفا واحدا لدعم السلطة المحلية والقيادة العسكرية والأمنية من اجل استكمال التحرير وتفعيل مؤسسات الدولة وفرض النظام والقانون والابتعاد عن المناكفات والمكايدات السياسية والحزبية.

 

كما طالب البيان الجميع بالوقوف بمسؤولية أمام التجاوزات والقصور الذي يصاحب أداء مؤسستي الجيش والأمن والعمل سويا من أجل النهوض بأدائها، مؤكداً على حرية الرأي وحماية الحريات.


Create Account



Log In Your Account