انعقاد اولى جلسات البرلمان في "سيئون" والرئيس هادي يقول "إن اليمنيون استعادوا أحد أهم مؤسسات دولتهم"
السبت 13 أبريل ,2019 الساعة: 02:43 مساءً
حضرموت

شهدت مدينة سيئون بحضرموت شرقي اليمن، اليوم السبت، انطلاق أعمال جلسة مجلس النواب اليمني التي تعقد، لأول مرة منذ اندلاع الحرب في 2015.

 

وانتخب بالإجماع، سلطان البركاني رئيسا للمجلس، إضافة إلى ثلاثة نواب له، هم محسن باصرة، ومحمد الشدادي، وعبد العزيز جباري.

 

وأكد الرئيس عبدربه منصور هادي في كلمة له خلال الافتتاح للجلسة، أن الشعب اليمني استعاد اليوم أهم مؤسساته، بعد أربع سنوات من الانقلاب على السلطة الشرعية داخل البلاد.

 

وذكر هادي أن انعقاد دورة البرلمان الغير اعتيادية استثنائية، والاجتماع جاء في لحظة تاريخية لمواجهة الانقلاب الغاشم.

 

وبين أن الجميع يقف اليوم أمام مفترق طرق بين خيارات الحرب والسلام، لافتا في الوقت ذاته إلى أن اتفاق ستوكهولم لم ينفذ منه خطوة واحدة وهذا دليل على أن الحوثي يحمل مشروع مدمر.

 

وبين أن أعضاء البرلمان يقع على عاتقهم اليوم، مسؤولية استعادة الدولة وبسط سيطرتها على البلاد، مؤكدا على أهمية مراجعة أعمال الحكومة ويجب ان تكون أهم أولوياتنا هزيمة الانقلاب.

 

ومجلس النواب الحالي، هو الأطول عمرا، فقد تم انتخاب اعضائه في عام 2003 و انتهت فترته الدستورية، عام 2009 ومدد اتفاق سياسي بين المعارضة والرئيس السابق، عمره الى سنتين، قبل اندلاع  ثورة 2011.

 

وفي اعقاب انتفاضة فبراير 2011 الشعبية، التي اجبرت الرئيس السابق على التنحي، اعادت المبادرة الخليجية وهي خارطة طريق باركها مجلس الأمن، الشرعية للمجلس، ومنحته صلاحية العمل مع الرئيس الانتقالي هادي.


Create Account



Log In Your Account