خمسة تحديات تنتظر مدرب برشلونة أمام هويسكا
الجمعة 12 أبريل ,2019 الساعة: 09:00 مساءً

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة مواجهة صعبة أمام هويسكا في الجولة 32 من بطولة الليغا الإسبانية من أجل البحث عن نقاط المباراة للإسراع في إعلان البلوغرانا بطلا للمسابقة.

 

وأمام المدرب إرنستو فالفيردي الكثير من التحديات التي من شأنها إضفاء المعوقات أمام برشلونة خلال لقاء هويسكا في الليغا خاصة أن الفريق يعاني إرهاقا شديدا منذ مباراة مانشستر يونايتد في ذهاب دور الثمانية بمسابقة دوري أبطال أوروبا على ملعب أولد ترافورد.

 

1/مداورة إجبارية

لن يكون فالفيردي مضطرا لاصطحاب الثنائي لويس سواريز وجيرارد بيكيه معه لمواجهة هويسكا بسبب تعرض الثنائي للإيقاف من خلال حصول كل منهما على البطاقة الصفراء الخامسة أمام أتلتيكو مدريد في الجولة الماضية من الليغا.

 

وسيكون كل منها بحاجة إلى الراحة وبالتالي فإن الفرصة مواتية لإشراك صامويل أومتيتي في مركز قلب الدفاع ومحاولة إدخال كيفن برنس بواتينغ في تلك المواجهة ليلعب في مركز رأس الحربة.

 

ومن المحتمل إراحة بعض العناصر مثل سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا خلال موقعة هويسكا وهو ما يهدد أحلام برشلونة في تحقيق الفوز.

 

2/انتقام هويسكا

يشعر هويسكا بالمرارة حين يواجه برشلونة خاصة أن اللقاء الأول الذي خاضه في الكامب نو انتهى بفوز البلوغرانا 8/2 وهو ما فتح الكثير من الانتقادات بأن هذا الفوز هو دعاية سيئة لمسابقة الدوري الإسباني.

 

ويأمل عشاق هويسكا تحقيق نتيجة إيجابية أمام برشلونة للحفاظ على آمال الفريق الضعيفة في البقاء بمسابقة الدوري الإسباني.

 

3/مقاومة الهبوط

يحتل هويسكا المركز الأخير في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 24 نقطة وتبدو فرصه ضعيفة في البقاء بالدوري الإسباني الموسم المقبل لذا فإن عليه البقاء من خلال تحقيق نتيجة إيجابية أمام برشلونة.

 

وكان هويسكا قد صعد لمسابقة الليغا الإسبانية لأول مرة في تاريخه الموسم الماضي ليصبح رابع فريق كتالوني يمثل إقليم كتالونيا في النسخة الحالية بالإضافة إلى: برشلونة وإسبانيول وجيرونا.

 

4/اقتراب الليغا من الحسم

يشعر فالفيردي أن عليه إنهاء مسابقة الليغا الإسبانية سريعا وإعلان تتويجه بها خاصة أن مسابقة دوري أبطال أوروبا تحتاج إلى التركيز أكثر وإراحة الكثير من العناصر الأساسية.

 

ويحتاج فالفيردي إلى الفوز على هويسكا من أجل الاقتراب من حسم الليغا خاصة أن هناك الكثير من المواجهات أصعب مثل ريال سوسيداد وسيلتا فيغو وليفانتي وبالتالي فإن المرور من بوابة الديربي الصغير يمثل سهولة كبيرة لمدرب البلوغرانا.

 

5/إراحة ميسي

إراحة ميسي أهم التحديات لدى المدرب فالفيردي خلال موقعة هويسكا خاصة أن هناك مباراة منتظرة الثلاثاء المقبل أمام مانشستر يونايتد في إياب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

تعرض ميسي لإصابة في الأنف بعد تدخل من المدافع كريس سمولينغ ولكن الفحوصات أثبتت أنه لا يعاني أي كسر في الوجه، لكن هناك بعض النصائح بضرورة جلوسه على مقاعد البدلاء على أقل تقدير من أجل الاستعداد لمواجهة مانشستر يونايتد.

 

المصدر : يوروسبورت


Create Account



Log In Your Account