اليماني: تهاون مجلس الأمن تجاه الحوثيين يقتل آمال السلام
الجمعة 12 أبريل ,2019 الساعة: 06:59 مساءً
متابعات

شدد وزير الخارجية اليمني، خالد اليماني، اليوم الجمعة، على أهمية أن يقوم مجلس الأمن بواجبه في تحميل الحوثيين مسؤولية تأخير تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

 

وقال اليماني خلال لقائه مندوبي الدول الأعضاء في مجلس الأمن في مدينة نيويورك الأمريكية "بعد انقضاء أربعة أشهر من التوصل إلى اتفاق ستوكهولم، ماتزال المليشيا الحوثية تضع العقبات أمام تنفيذ الاتفاق وتعمل على مفاقمة الأزمة الإنسانية" حسبما أوردت وكالة الانباء اليمنية (سبأ).

 

ولفت اليماني على ان مليشيات الحوثي عمدت الأسبوع الماضي إلى استهداف موكب الجنرال لوليسغارد وإعاقة الجنرال والعاملين في صوامع البحر الأحمر من الوصول إلى الصوامع التي تحتوي على 51000 طن متري من الحبوب الكافية لإطعام 3,7 مليون يمني".

 

وتابع: "تهاون المجلس مع رفض الحوثيين تنفيذ اتفاقات ستوكهولم ستمنحهم المبرر للاستمرار في التلاعب والمراوغة بما يعرقل أي جهد ويقتل آمال السلام لدى اليمنيين وأي أمل للحل السياسي السلمي في اليمن".

 

من جهتهم، أكد أعضاء المجلس دعمهم الكامل للجهود التي يقودها الأمين العام ومبعوثه الخاص الى اليمن لبدء تنفيذ اتفاق الحديدة، معتبرين ذلك خطوة نحو الحل الشامل والمستدام للأزمة اليمنية.

 


Create Account



Log In Your Account