"وريقة الحناء" تفوز بجائزة معرض رؤى عربية في القاهرة
الجمعة 12 أبريل ,2019 الساعة: 05:20 مساءً
متابعات

فازت لوحة وريقة الحناء للفنان التشكيلي اليمني ردفان المحمدي بجائزة معرض رؤى عربية 2030م الذي نظمته مؤسسة كارزما للفنون بالتعاون مع جريدة الاهرام المصرية على مدى خمسة ايام بمشاركة 140 فنانا من 9 دول عربية.

 

وأعلنت ادارة المعرض عبر لجنة التحكيم فوز عشر لوحات بجائزة الافضل ومن ضمنها لوحة الفنان ردفان الذي شارك الى جانبه من اليمن الفنانتين اليمنيتين ناعم العزيبي بلوحة ضمن فن المنمنمات عن الملكة سبأ وعن المدن القديمة في اليمن وألطاف حمدي بعمل فني ضمن المدرسة التجريدية.

 

ونقلت وكالة "سبأ" الرسمية عن ردفان المحمدي أن لوحته الفائزة كانت بديلا وامتدادا لفكرة لوحة وريقة الحنا الأولى والتي فقدت في القاهرة العام الماضي.

 

ولفت الى أن اسطورة وريقة الحنا الشعبية يعود تأريخها لأكثر من الفي عام وتم تناقلها إلى أوروبا وتجسيدها من خلال قصة سندريلا من خلال الكاتب الفرنسي شارل بيرو في القرن الـ 16 ولقت رواجا أكبر وتم انتاجها كافلام ومسلسلات كرتونية بإسم سندريلا.

 

وأكد أن تسليط الضوء على وريقة الحنا هو إعادة جزء بسيط مما تم مصادرته لأدب اليمن الشعبي الغني بالأساطير منذ القدم.

 

جدير بالذكر ان الفنان اليمني ردفان المحمدي شارك في اكثر من 50 معرض وطني و30 معرض دولي منها معرض في الصين بلوحة تم اقتناءها من قبل المتحف الصيني الذي يعد اقدم متحف للفنون بالعالم ، كأول لوحة لفنان يمني بالمتحف وثاني لوحة عربية

 

 

كما سبق له المشاركة في معارض تشكيلية دولية بالجزائر ومصر وقطر والاردن وليتوانيا وانجلترا وايطاليا والكويت ، وحصل على تسع جوائز محلية ودولية اهمها لقب افضل فنان تشكيلي عربي في العالم بلندن 2016م.

 


Create Account



Log In Your Account