مكتب الصناعة بتعز يضبط معامل ومنتجات غير مرخصة
الخميس 11 أبريل ,2019 الساعة: 10:26 مساءً
تعز

نفذ مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة تعز، اليوم الخميس، حملة تفتيش وضبط عدد من المعامل الغير مرخصة والمخالفة للأنظمة ومقايس ضبط الجودة.

 

وكلفت السلطة المحلية بالمحافظة مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بتشكيل فريق ميداني للنزول إلى الشارع لضبط المنتجات منتهية الصلاحية، والمعامل الغير مرخصة والمخالفة للقوانين.

 

وقال نائب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظه تعز "عدنان الحكيمي"، إن الفريق المكلف قام بالنزول الميداني للأسواق المحلات التجارية ومعامل التصنيع بالمدينة، خلال الأيام القليلة الماضية، رصد عدد من معامل المياه التي تنتج عبوات مياه تحت أسماء مختلفة ومتعددة بعضها غير مرخصة ولا تخضع للرقابة، مشيرا إلى أن هذه المعامل المضبوطة تعمل على تزوير وطباعة ونقل مكوناتها من ليبلات لمنتجات أخرى من المياه المرخصة.

 

ووفقاً للحكيمي فإن مكتب الصحة بالمحافظة ضبط قبل نحو خمسة أشهر معمل مياه معدنية تحمل اسم معين ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة، وايداع مالك المعمل السجن، وتم إتلاف الكمية المضبوطة وفقا الإجراءات القانونية.

 

والثلاثاء الفائت، أعلنت شرطة محافظة تعز ضبط معمل لتعبئة مياه مغشوشة غير صالحة للشرب تحت إسم "مياه الجرة".

 

وأشار الحكيمي إلى أنه تم ضبط معمل تصنيع للعسل الحبشي والعسل الكشميري، دون وجود أي مكونات إيضاحية للمنتج، ولا يمتلك أي ترخيص قانوني، مؤكدا أنه تم إغلاق المعمل الكائن في شارع جمال ، عقبة حوض الإشراف وسوف يحال مالكه (علي العمري)، يوم الأحد الى النيابة، لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

ودعا الحكيمي أصحاب المحلات التجارية الكبيرة والصغيرة، إلى عدم التعامل مع منتجي مثل هذه المنتجات والبضائع المجهولة والغير مرخصة التي انتشرت في الأسواق مؤخرا، مشيراً إلى أن مكتب الصناعة والتجارة في تعز على أتم الجاهزية لضبط المخالفين حفاظا على حياة المواطنين .


Create Account



Log In Your Account