صندوق النقد يبدي استعداده لدعم المالية العامة لليمن
الخميس 11 أبريل ,2019 الساعة: 08:35 مساءً
متابعات

أبدى صندوق النقد الدولي استعداده لتقديم المساعدات الفنية لتعزيز قدرات البنك المركزي ووزارة المالية في اليمن.

 

وقالت وكالة الانباء اليمنية (سبأ)، إن وزير المالية احمد الفضلي ومحافظ البنك المركزي حافظ معياد، ناقشا اليوم مع مدير إدارة الشرق الأوسط في صندوق النقد الدولي جهاد ازعور، التحديات التي تواجها المالية العامة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن.

واستعرض وزير المالية اهم مؤشرات الموازنة العامة لعام ٢٠١٩ والتي قامت الحكومة بإقرارها مؤخراً والتي تضمنت موازنه الجهاز الاداري للدولة بشكل كامل، حيث قدر العجز بـ ٩٥٠ مليار ريال.

 

وناقش اللقاء جهود الحكومة الشرعية لصرف المرتبات لتغطي جميع مناطق الجمهورية حيث تم البدء بصرف المرتبات لموظفي القطاع الصحي في اليمن بشكل كامل، ومرتبات المتقاعدين، القضاء ، الكادر الجامعي.

 

واكد وزير المالية على اهميه تمويل العجز من مصادر غير تضخيمه وأهمية دعم المانحين في مجال دعم المرتبات واستمرار برنامج الرعاية الاجتماعية الذي يمول حالات الضمان الاجتماعي والممول من البنك الدولي وكذا استمرار تمويل برامج الحماية الاجتماعية.

 

من جانبه اشاد جهاد ازعور بالتطورات الحاصلة في المالية العامة مقارنةً بالسنوات السابقة، مؤكداً استعداد الصندوق لتقديم المساعدات الفنية المطلوبة لليمن بما يضمن تعزيز القدرات المؤسسية للوزارة والبنك المركزي.


Create Account



Log In Your Account