اليماني يحمل مجلس الأمن مسؤولية إعاقة الحوثيين تنفيذ اتفاق ستوكهولم
الخميس 11 أبريل ,2019 الساعة: 05:56 مساءً
متابعات

أكد وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، اليوم الخميس، التزام الحكومة بوقف إطلاق النار بهدف انجاح اتفاق ستوكهولم ومواصلة طريق السلام. محملاً مجلس الأمن الدولي مسؤولية إعاقة الحوثيين تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

 

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم، أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في إطار زيارته الى نيويورك للقاء قيادات الأمم المتحدة وأعضاء مجلس الأمن وفقاً لوكالة الانباء اليمنية (سبأ).

 

وأكد اليماني دعم الحكومة اليمنية لجهود المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث ورئيس بعثة الأمم المتحدة لتنفيذ اتفاق الحديدة مايكل لوليسغارد.

 

وأضاف أنه وبالرغم من الخروقات الجسيمة التي تمارسها الميليشيات الانقلابية، إلا أن الحكومة اليمنية ملتزمة بوقف إطلاق النار بهدف انجاح اتفاق ستوكهولم ومواصلة طريق السلام.

 

وقال اليماني "لا يجب التغافل عن تعنت الميليشيا ورفضها لتنفيذ اتفاقات ستوكهولم، بل يجب أن تحمّل الأمم المتحدة ومجلس الأمن الحوثيين مسؤولية إعاقة تنفيذ الاتفاق، ووضع المزيد من الضغط عليهم للتوقف عن استغلال معاناة اليمنيين والبدء في تنفيذ اتفاق الحديدة".

 

من جانبه أكد الأمين العام ، التزامه الشخصي والأمم المتحدة للتوصل إلى حل شامل للأزمة اليمنية، مؤكدا أن كافة جهود الأمم المتحدة ومبعوثه الخاص تتركز حاليا في تنفيذ اتفاق الحديدة.


Create Account



Log In Your Account