وزير يمني: مليوني طفل محرومون من التعليم جراء الحرب
الخميس 11 أبريل ,2019 الساعة: 04:38 مساءً
متابعات

قال وزير التربية والتعليم اليمني الدكتور عبدالله لملس "إن أكثر من مليوني طفل يمني محرومين من التعليم في المدارس فيما تعرضت ثلاثة آلاف مدرسة للتدمير بسبب حرب مليشيا الحوثي الانقلابية".

 

وأكد الوزير خلال كلمته في المنتدى العربي للتنمية المستدامة الذي اختتم فعالياته اليوم، وتنظمه الأمم المتحدة في العاصمة اللبنانية بيروت، حرص الحكومة على استقرار العملية التعليمية، في ظل الظروف الراهنة وفقاً لما أوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ).

 

وأوضح أن الوزارة مستمرة في تسليم مرتبات أكثر من 150 ألف معلم ومعلمة، لافتا الى ان مليشيا الانقلاب، ترفض توريد الإيرادات إلى البنك المركزي بالعاصمة المؤقتة عدن، وتنصلها عن دفع مرتبات المعلمين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

 

وطالب الوزير الأمم المتحدة، بدعم العملية التعليمية في اليمن.. محذراً من عواقب التسرب المدرسي وانقطاع الأطفال عن التعليم، وخطورة ما تقوم به المليشيا الحوثية والجماعات الارهابية في استقطاب الأطفال وتجنيدهم وتأثير ذلك على التنمية المستقبلية.

 

من جانبه دعا المدير الإقليمي لمنظمة اليونيسكو الدكتور حمد الهمامي، إلى تكثيف الجهود الداعمة للعملية التعليمية في اليمن، مشيدا بجهود وزارة التربية والتعليم، وتعاونها مع منظمة اليونيسكو في سبيل تأمين بيئة تعليمية مناسبة تلبي احتياجات الطلاب والمعلمين.


Create Account



Log In Your Account