رئيس أركان الجيش يصل سيئون ووكيل محافظة حضرموت يعلن استكمال الترتيبات لانعقاد مجلس النواب
الخميس 11 أبريل ,2019 الساعة: 04:06 مساءً
حضرموت

وصل الى مدينة سيئون اليوم رئيس هيئة الاركان العامة الفريق ركن عبدالله النخعي، وذلك بعد ساعات من إسقاط دفاعات التحالف طائرة مسيرة في سماء المدينة.

 

وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن زيارة رئيس أركان الجيش تأتي في إطار التحضيرات الجارية لانعقاد الدورة غير الاعتيادية لمجلس النواب

 

كان في استقباله بمطار سيئون الدولي محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني ووكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري وقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس .

 

في السياق، اعلن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام بن حبريش، أن السلطات المحلية في بوادي حضرموت استكملت كافة ترتيباتِها لانعقاد مجلس النواب في مدينة سيئون وفقاً للقرار الجمهوري الذي أصدره الرئيس هادي.

 

وقال بن حبريش في تصريحات صحفية، أن اختيار سيئون لإحتضان هذا الحدث، شكل مسئولية كبيرة على السلطات بالمحافظة، من خلال وضع الخطط لاستيعاب الحدث والوفود المشاركة، من جميع النواحي الإدارية واللوجستية والأمنية.

 

وأكد أن هنالك خطة أمنية دقيقة أعدتها السلطات الأمنية والعسكرية بالمحافظة بالتعاون مع التحالف العربي لتأمين الحدث الذي قال إنه يُمثلُ مُنعطفاً تاريخياً لليمن في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

 

وأشار إلى أنه يتوقع أن يبدأ توافد أعضاء مجلس النواب والحكومة بالوصول إلى المدينة منذُ اليوم الخميس.

 

وأمس الأربعاء، دعا الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في قرار جمهوري مجلس النواب للإنعقاد في جلسة استثنائية هي الأولى منذ اندلاع الحرب في البلاد قبل أربع سنوات.

 

ويوم أمس الأول، توافقت الكتل البرلمانية في مجلس النواب، على تعيين سلطان البركاني، رئيسا لمجلس النواب التابع للشرعية، وعلى أن تتشكل هيئة رئاسة المجلس النواب من كل من: عبد العزيز الشدادي نائبا، وصالح باصرة نائبا، وعبد العزيز جباري نائبا".

 

ومن المقرر أن يعقد مجلس النواب في مدينة سيئون بحضرموت مطلع الأسبوع المقبل (السبت)، أولى جلساته بالأعضاء المؤيدين للشرعية، للمرة الأولى منذ الأنقلاب في 21 سبتمبر 2014.

 

وستعقد الجلسة المقررة لاختيار القائمة التوافقية لرئاسة هيئة المجلس بحضور رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ورئيس الحكومة والوزراء وسفراء عرب وأجانب فضلا عن سفراء عواصم كبرى.

 

ومجلس النواب الحالي، هو الأطول عمرا، فقد تم انتخاب اعضائه في عام 2003 و انتهت فترته الدستورية، عام 2009 ومدد اتفاق سياسي بين المعارضة والرئيس السابق، عمره الى سنتين، قبل اندلاع ثورة 2011.


Create Account



Log In Your Account