الانتقالي الجنوبي يتوعد بتحرك ميداني رفضاً لانعقاد مجلس النواب في سيئون
الأربعاء 10 أبريل ,2019 الساعة: 08:50 مساءً
خاص

توعد نائب رئيس ما يسمى بـ"المجلس الانتقالي" المدعوم من دولة الإمارات، هاني بن بريك بتحرك ميداني، ضد عقد أول جلسة للبرلمان اليمني في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت شرقي اليمن.

 

وقال بن بريك في تغريدة بحسابه الرسمي على "تويتر"، إن أي اعتداء على من وصفهم بالمتظاهرين السلميين من أبناء الجنوب في سيئون ستكون عواقبه وخيمة.

 

وأضاف: ستتحرك المقاومة الجنوبية بكل ثقلها من كل حدب وصوب وليس لأحد على المقاومة سبيل -حسب قوله.

  

وشهدت مدينة سيئون مساء اليوم، مسيرة محدودة لأنصار المجلس الانتقالي، رفضاً لانعقاد جلسة البرلمان في المدينة بعد دعوة أطلقها مايسمى بشباب الغضب تحت شعار "لاشرعية لمؤسسات دولة الفساد"، هددت بالتصعيد وأعلنت إلى عصيان مدني، غدا الخميس.

 

ومن المقرر أن يعقد مجلس النواب في مدينة سيئون بحضرموت مطلع الأسبوع المقبل (السبت)، أولى جلساته بالأعضاء المؤيدين للشرعية، للمرة الأولى منذ الأنقلاب في 21 سبتمبر 2014.

 

وستعقد الجلسة المقررة لاختيار القائمة التوافقية لرئاسة هيئة المجلس بحضور رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ورئيس الحكومة والوزراء وسفراء عرب وأجانب فضلا عن سفراء عواصم كبرى.

 

ومجلس النواب الحالي، هو الأطول عمرا، فقد تم انتخاب اعضائه في عام 2003 و انتهت فترته الدستورية، عام 2009 ومدد اتفاق سياسي بين المعارضة والرئيس السابق، عمره الى سنتين، قبل اندلاع ثورة 2011.

 

وأثار تصريح "بن بريك" ردود فعل غاضبة وساخرة في أوساط ناشطين يمنيين.

 

وعلق نايف الملجمي بالقول: نصيحة الى كل اخواننا من جنوب وطننا اليمن لاتتهوروا ولاتتبعوا هذا الشخص، متهما الانتقالي الجنوبي بـ" انهم يتاجرون بأنسانيتكم وارضكم وهم العوبه بيد ابن زايد ويحركهم كيف مايشاء".

 

أما ماجد الفخري، فقد رد على "بن بريك" قائلاً: الفيلم جاهز هذا حدك الذي تقدر عليه دز المتظاهرين للساحة ومن خلفهم قناصين ارهابيين يقنصوهم كما فعلتها من قبل في عدن مع أئمة المساجد وتلصق العمل بغيرك يا إرهابي" حد تعبيره.

 

وعلق شخص يدعى اياد الردفاني ساخراُ: "في زمن مواقع التواصل الاجتماعي والتلفون المحمول الحديث عن تظاهرات عارمة بدون إرفاق صور ولا فيديوهات أمر يثير الضحك والسخرية والاستهزاء".


Create Account



Log In Your Account