ارتفاع عدد الوفيات بالكوليرا في تعز إلى 32 حالة
الأربعاء 10 أبريل ,2019 الساعة: 06:53 مساءً
تعز

أعلن مكتب الصحة والسكان بمحافظة تعز، الأربعاء، ارتفاع عدد وفيات الكوليرا في المحافظة إلى 32 حالة منذ بداية العام الجاري.

 

وقال مكتب الصحة في بيان مقتضب على صفحته بالفيسبوك، إن حالات الوفاة بوباء الاسهالات المائية الحادة و الكوليرا إلى 32 حالة منذ بداية العام حتى أمس الثلاثاء.

 

ووفقاً للبيان، فقد بلغت حالات الإصابة بالكوليرا إلى ثمانية ألف و18 حالة اشتباه بينها 500 حالة مؤكدة بالفحص الزراعي.

 

ويصل معدل الإبلاغ اليومي لحالات الاصابة بالوباء إلى نحو 150 حالة خلال مارس الفائت بعد أن كان معدل الإبلاغ اليومي نهاية العام الفائت ويناير مطلع العام الجاري لا يتجاوز عشرات الحالات المشتبه بها، بحسب بيان سابق لمكتب الصحة.

 

وتزامن الإنتشار الكبير للكوليرا في مدينة تعز مع أزمة مياه خانقة وعجز حاد في تلبية الحد الأدنى من احتياجات السكان للمياه، مع فرض مليشيا الحوثي حصارا عسكريا، ومائيا حيث تسيطر على 48 بئرا كانوا المصدر الأساسي لشبكة مياه المدينة، وترفض ضخ المياه الى الخزانات الرئيسية في وسط المدينة، رغم تقاضيها أموال كبيرة ودعم عيني من منظمات دولية لتشغيل الآبار.

 

و"الكوليرا" مرض يسبب إسهالا حادا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يتلق العلاج، والأطفال، الذين يعانون من سوء التغذية.

 

ويشهد اليمن، منذ نحو 4 سنوات، حربا بين القوات الموالية للحكومة الشرعية ومسلحي مليشيات الحوثي المدعومين إيرانيا، وخلفت الحرب أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم.


Create Account



Log In Your Account