ليلة أوروبية كروية من العيار الثقيل
الأربعاء 10 أبريل ,2019 الساعة: 05:47 مساءً
الجزيرة نت

يجتذب مانشستر يونايتد قدرا هائلا من الاهتمام والتركيز عندما يخوض مباراته المرتقبة الليلة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا حيث يستضيف برشلونة أحد أقوى المرشحين للقب.

 

كما تتجه الأنظار بشدة صوب ملعب "يوهان كرويف" بالعاصمة الهولندية أمستردام لمتابعة المواجهة المرتقبة الليلة أيضا بين أياكس الهولندي -الذي أطاح بريال مدريد حامل اللقب من ثمن نهائي المسابقة- وضيفه يوفنتوس الذي يأمل في عودة نجم هجومه البرتغالي كريستيانو رونالدو للمشاركة مع الفريق.

 

ويتطلع برشلونة إلى الفوز في الموسم الحالي بالثلاثية (الليغا وكأس الملك ودوري الأبطال) للمرة الثالثة في تاريخه حيث سبق له التتويج بهذه الثلاثية موسمي 2009 و2015.

 

ويقترب برشلونة بشدة من الاحتفاظ بلقب الليغا كما وصل النهائي كأس ملك إسبانيا إضافة للترشيحات الهائلة التي ترافقه في دوري الأبطال.

 

وودع برشلونة البطولة من دور الثمانية في النسخ الثلاث الماضية، ولكن الفريق بقيادة المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يبدو مفعما بالثقة حاليا بعد الفوز على أتلتيكو مدريد بهدفين دون رد السبت الماضي.

 

وسبق لبرشلونة أن تغلب على مانشستر يونايتد في نهائي البطولة عامي 2009 و2011، لكنه لم يفز على مانشستر يونايتد في عقر داره بملعب "أولد ترافورد" في أي مواجهة سابقة بينهما.

 

وقال إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة إن "مانشستر يونايتد فريق قوي ويتمتع حاليا بسجل جيد في المباريات التي خاضها في الآونة الأخيرة مما رفع معنويات الفريق.. ولم يسبق لبرشلونة أن حقق الفوز في أولد ترافورد.. سنسعى لتغيير هذا الأمر (في مباراة الليلة)".

 

في المقابل، يحل يوفنتوس ضيفا على أياكس بكثير من الحذر حيث أطاح الفريق الهولندي بالفريق الملكي في مفاجأة مدوية.

 

وكان يوفنتوس فاز بلقبين في المسابقة القارية الأم، الأول موسم 1985 والثاني موسم 1996 بالتغلب على أياكس بالذات في المباراة النهائية للبطولة.

 

وعاد رونالدو من الإصابة بشد في عضلة الفخذ ليشارك في معسكر يوفنتوس قبل مباراة الليلة وينتظر أن يكون ضمن قائمة الفريق للمباراة، لكن مشاركته في اللقاء مرهونة برأي الطاقم الطبي والتدريبي.

 

وكان "الدون" -الفائز بلقب البطولة خمس مرات سابقة مع مانشستر يونايتد والريال- سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود يوفنتوس إلى الإطاحة بأتلتيكو مدريد من ثمن نهائي البطولة الشهر الماضي.

 

وقال ماسيميليانو أليغري المدير الفني ليوفنتوس إن "كريستيانو يشعر بتحسن وهناك فرص جيدة لمشاركته في اللقاء... نشعر بالثقة ويرى رونالدو أنه جاهز للمشاركة".

 

وحذر فيدريكو برنارديسكي نجم يوفنتوس من قوة أياكس الذي يتمتع بـ "فريق شاب" و"مفعم بالمواهب".


Create Account



Log In Your Account