مقتل 33 حوثياً بغارات للتحالف في الضالع وصعدة
الثلاثاء 09 أبريل ,2019 الساعة: 08:54 مساءً
متابعات

أعلن الجيش الوطني، اليوم الثلاثاء، مقتل 33 حوثياً إثر غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي على مواقع للحوثيين في محافظتي الضالع (جنوبي اليمن) وصعدة (شمالاً).

 

وذكر موقع الجيش "سبتمبر نت" أن الغارات استهدفت تعزيزات للحوثيين، في قرية نجد القرين غربي منطقة يعيس في جبهة مريس بمحافظة الضالع.

 

واسفرت الغارات عن مصرع 25 حوثيا، بينهم القيادي الميداني، المدعو أيوب السامعي قائد ما يسمى بالأمن الوقائي التابع للحوثيين، وجرح 12 آخرين بالإضافة الى تدمير طقمين يحملان تعزيزات، وعربة (B M B ).

 

وفي محافظة صعدة، لقي مالا يقل عن ثمانية من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم في قصف جوي شنته مقاتلات التحالف في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين على تجمعات للحوثيين فوق تبة القرن القريبة من مركز مديرية كتاف. وفقاً لموقع الجيش.

 

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربًا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي مليشيات الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر / أيلول 2014.

 

ومنذ مارس / آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلّفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم.


Create Account



Log In Your Account