الفريق الحكومي يتهم "غريفيث" بالتواطئ ويرفض مناقشة المرحلة الثانية من اتفاق الحديدة
الثلاثاء 09 أبريل ,2019 الساعة: 07:31 مساءً
متابعات

أعلن الفريق الحكومي في لجنة إعادة الإنتشار بالحديدة، اليوم الثلاثاء، رفض أي نقاش حول المرحلة الثانية للاتفاق قبل تنفيذ المرحلة الأولى الخاصة بالشأن الإنساني، متهماً المبعوث الأممي إلى البلاد مارتن غريفيث بالتواطئ مع الحوثيين.

 

وقال رئيس الفريق الحكومي في لجنة إعادة الإنتشار، صغير بن عزيز: " لن نناقش المرحلة الثانية من عملية إعادة الإنتشار في الحديدة إذا لم تنفذ المليشيات الحوثية المرحلة الأولى المرتبطة بالأعمال الإنسانية وفق الخطة المقدمة من كبير المراقبين "مايكل لوليسغارد". متسائلاً لماذا يراعي غريفيث طلبات الحوثيين؟.

 

وأضاف "بن عزيز" في سلسلة تغريدات على تويتر: رفضت المليشيات الحوثية تنفيذ الاتفاق حزمة واحدة والمبعوث مع رغبتهم.

  

ولفت إلى أن فريق الحكومة وافق بتوجيه من القيادة السياسية للحكومة وقدم تنازلات كبيرة، لكن مليشيات الحوثي رفضت مجددا التنفيذ ويريدون العودة لنقطة الصفر. مشيراً إلى أن غريفيث وافقهم (الحوثيون) هذه المرة أيضا.

 

وكانت الأمم المتحدة توصلت في 13 من ديسمبر الماضي، إلى اتفاق بين الأطراف اليمنية (الحكومة الشرعية والحوثيين) حول محافظة الحديدة (غرب اليمن) يشمل وقفا لإطلاق النار في كافة المحافظة وانسحاب جميع القوات المقاتلة من مينائها، الذي يشكل شريان حياة لملايين المواطنين غير أن الجهود الأممية فشلت في تطبيقه على أرض الواقع وسط تبادل الاتهامات.

 


Create Account



Log In Your Account