اليمن يرحب بقرار واشنطن تصنيف الحرس الثوري الإيراني "منظمة إرهابية"
الإثنين 08 أبريل ,2019 الساعة: 08:08 مساءً
متابعات

رحبت الجمهورية اليمنية، اليوم الاثنين، بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية.

 

واعتبرت وزارة الخارجية اليمنية، في بيان صحفي مقتضب نشر في الوكالة الرسمية (سبأ)، أن هذه الخطوة تأتي في الاتجاه الصحيح لما سيكون لها من أثر إيجابي على الأمن والسلم في المنطقة والعالم من خلال دفع النظام في إيران إلى تغيير سلوكه ووقف ممارساته في زعزعة الأمن والاستقرار في الإقليم والتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية.

 

وعبرت الخارجية اليمنية عن تمنياتها في ان يساعد قرار الإدارة الأمريكية في إعادة الاستقرار للمنطقة داعية المجتمع الدولي إلى ممارسة المزيد من الضغوط على إيران لإجبارها على احترام التزاماتها كدولة عضو في الأمم المتحدة.

 

وفي وقت سابق الاثنين، أدرجت واشنطن رسميا الحرس الثوري، وهو جزء من الجيش الإيراني، على لائحة المنظمات الإرهابية الأجنبية.

 

وقال بيان صادر عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنّ تصنيف الحرس الثوري الإيراني "منظمة إرهابية أجنبية"، يعد جزء من الجهود الرامية إلى تعزيز الضغوط الدولية على طهران.

 

وأضاف أنّ تلك الخطوة تعتبر "اعترافا بحقيقة أن إيران دولة تموّل داعمي الإرهاب، وأنّ الحرس الوطني شريكا نشطا في هذه العملية".

 

وتتهم الحكومة اليمنية، والتحالف العربي المساند لها بقيادة السعودية، طهران بدعم جماعة الحوثي المسلحة وحزب الله اللبناني لتقويض الأمن والاستقرار في المنطقة، وهو ما تنفي إيران ذلك.


Create Account



Log In Your Account