مسؤول يمني يطالب المجتمع الدولي بحسم خياراته في مدينة الحديدة
الإثنين 08 أبريل ,2019 الساعة: 05:01 مساءً
متابعات

طالب عضو فريق مشاورات السويد العميد عسكر زعيل، المجتمع الدولي بحسم خياراته في الحديدة، وإدانة مليشيا الحوثي واتخاذ موقف حاسم وداعم للتحالف العربي لمواصلة جهوده في استعادة الدولة اليمنية.

 

واوضح زعيل في تصريحات لصحيفة “عكاظ” إن “إبقاء حالة “مراوحة المكان” سيؤدي إلى تفاقم المزيد من المشكلات وإنتاج المزيد من المهددات للأمن اليمني والإقليمي”.

 

وأشار إلى أن "موقف الشرعية لم يتغير، ولا نزال متمسكين بتنفيذ اتفاق الحديدة بمرحلتيه الأولى والثانية وفقا للآلية والإجراءات التي وضعت وتمت الموافقة عليها وآخرها المفهوم العملياتي للتنفيذ رقم (20) في 21 مارس بحسب مبادرة المبعوث الأممي مارتن غريفيث وتفاهماته مع الرئيس منصور هادي".

 

كما حذر عضو فريق المشاورات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي من الإبقاء على الوضع في اليمن كما هو عليه دون تحقيق تقدم على طريق تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

 

وشدد على أن الشرعية اليمنية متمسكة بحق السيادة الوطنية والخيارات التي تعزز مبدأ استعادة الدولة وفقا للمرجعيات الثلاث، محذرا من أن مليشيا الحوثي لا ترغب في السلام ولن تنفذ أي اتفاقات كونها لا تملك قرارها بيدها بل تمثل امتدادا طبيعيا للأجندة الإقليمية الإيرانية.


Create Account



Log In Your Account