رئيس الحكومة: لن نتهاون في استعادة مؤسسات الدولة في تعز
الإثنين 08 أبريل ,2019 الساعة: 01:09 صباحاً
متابعات

أكد رئيس الوزراء، معين عبد الملك، دعم حكومته الكامل لمحافظ تعز، نبيل شمسان، وتقديراته على الخطوات التي يقوم بها في المحافظة منذ وصولها إليها.

 

وجدد رئيس الوزراء، في حوار تلفزيوني مع قناة الفضائية اليمنية، تعليقا على الأحداث الأخيرة في تعز، جدد تأكيد الحكومة عدم تهاونها على الإطلاق في استعادة مؤسسات الدولة في تعز لتقوم بدورها الكامل في تطبيع الأوضاع، وبسط الأمن والاستقرار.

 

وقال: "إن الحكومة بانتظار نتائج التحقيق التي تجريها اللجنة القضائية المشكلة من المحافظ لتقصي الحقائق حول الأحداث المؤسفة". وفقا لوكالة سبأ.

 

وأكد، أن الحكومة ماضية في تفعيل مؤسسات الدولة بمساعدة الأشقاء في التحالف الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن. مشيرا إلى أن "المؤسسات باتت اليوم متواجدة، وتعمل بشكل فاعل، بما في ذلك المؤسسات التنفيذية والرقابية".

 

وقال رئيس الوزراء في ان هذه الحرب تركت البلاد بدون مؤسسات، لكنه أكد ان هناك تحسنا ملحوظا في المجالات التنموية والاقتصادية. مؤكدا أن عملية تفعيل كل مؤسسات الدولة مستمرة، وان مجلس النواب سينعقد قريبا بنصابه.

 

وسخر رئيس الوزراء من حديث المليشيات الانقلابية عن انتخابات نيابية بعدما قوضت كل مؤسسات الدولة من خلال الحرب والانقلاب.

 

واعتبر حديث الانقلابيين عن انتخابات في مناطق سيطرتهم هو "مشهد هزلي" .

 

وقال الدكتور معين عبد الملك ان لدى حكومته رؤية واضحة لاستيعاب كل الخلافات باستثناء اي قوى تحاول تقويض مؤسسات الدولة والمسار السياسي وجهود إعادة التوافقات .

 

وفي رده على سؤال حول جهود الحكومة لإنعاش الاقتصاد الوطني، قال ان الحكومة تتابع كل القطاعات التي تحقق إيرادات لخزينة الدولة بما فيها استئناف إنتاج النفط والغاز. مضيفا "أن هذه المسألة مرتبطة بمعالجات من المقرر ان تنتهي منها الحكومة في أكتوبر المقبل".

 

كما أشار الى انه ستتاح خلال المرحلة المقبلة فرص استثمار واعدة لرؤوس الأموال الوطنية.

 

وفي تعليق على استمرار مماطلة الحوثيين في تنفيذ اتفاق ستكهولهم, قال رئيس الوزراء: "ان محاولات الأمم المتحدة لبناء الثقة في الحديدة لم تفلح حتى الآن".

 

وانتقد رئيس الوزراء عدم الوضوح في تحديد معرقلي الاتفاق الذي نص على انسحاب الحوثيين من مدينة وميناء الحديدة ومينائي الصليف ورأس عيسى المجاورين .


Create Account



Log In Your Account